صراع ساخن بين الأهلي والزمالك لضم لاعب كونغولي

21 يناير 2020
الزمالك والأهلي يتنافسان على ضمّ المواهب (Getty)
+ الخط -

بدأ صراع ساخن بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الساعات القليلة الماضية، لحسم صفقة التعاقد مع جاكسون موليكا هداف مازيمبي الكونغولي الواعد، على هامش وجوده برفقة فريقه في العاصمة المصرية القاهرة، لخوض لقاء مع الزمالك في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2019/ 2020.

وشهدت الساعات الأخيرة بدء الصراع من خلال إجراء الزمالك مفاوضات مع مازيمبي عبر باتريس كارتيرون، المدير الفني، الذي سبق له تدريب الفريق الكونغولي، ويملك علاقات قوية مع إدارته وعرض شراء موليكا في نهاية الموسم مقابل مليوني دولار بخلاف التخلي عن خدمات كابونغو كاسونغو مهاجمه الكونغولي – الذي قيده الزمالك أخيراً في قائمته الرسمية.

وقوبل العرض بترحيب مبدئي من جانب إدارة مازيمبي التي بدورها طلبت رفع المقابل المالي إلى مليونين و500 ألف دولار على الأقل بخلاف صفقة كابونغو الذي تصل قيمته التسويقية إلى مليون و250 ألف دولار حالياً.

وفور تسرّب المعلومات إلى الأهلي، بدأ أمير توفيق، مدير التعاقدات الأهلاوي، في التفاوض مع النادي الكونغولي، وعرض الدخول في سباق لحسم الصفقة لصالح الأهلي، خاصة في ظل حصوله على موافقة سابقة من موليكا (21 عاماً)، على الانتقال للأهلي في بداية الموسم المقبل نظير 3 ملايين دولار مع نسبة 15% يحصل عليها مازيمبي الكونغولي من عائد تسويق اللاعب لأي ناد في المستقبل، بخلاف ما يناله موليكا في فترة التعاقد المنتظرة، ولكن إدارة النادي الكونغولي طلبت رفع قيمة العرض إلى 3 ملايين و500 ألف دولار على الأقل نظير التخلي عن اللاعب الموهوب.

ويأمل مسؤولو القطبين في الحصول على توقيع مبدئي مع موليكا على هامش وجوده في مصر حالياً والانتقال لأي منهما خلال الميركاتو الصيفي المقبل، أملاً في تدعيم الهجوم في القطبين الموسم المقبل مع صغر سن اللاعب الذي لم يتخط الحادية والعشرين من عمره.


وبرز موليكا برفقة مازيمبي في الموسم الجاري، وقاده للتأهل رسمياً إلى دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، وسجل له 5 أهداف في البطولة حتى الآن، وينافس على لقب هدافها في النسخة الجارية.

المساهمون