صدمة.. بعد الأمن وزيكا نصف البرازيليين ضد الأولمبياد

21 يوليو 2016
الأولمبياد ستنطلق يوم 5 أغسطس/آب (العربي الجديد)
+ الخط -
صدم استطلاع للرأي، الشارع الرياضي، بعدما كشف أن نصف البرازيليين تقريباً ضد إجراء دورة الألعاب الأوليمبية في مدينة ريو دي جانيرو، والتي ستبدأ يوم 5 أغسطس/آب من الشهر المقبل.

وأعدت شركة داتافوليا لصحيفة (فوليا دي ساو بولو) استطلاعاً للرأي أظهر رفض 47% إقامة أولمبياد ريو في البرازيل، نظراً لأنها ستشكل الكثير من الأمور السلبية، وانخفض المؤيدون لذلك إلى 45%، فيما رأى 29% في هذا الاستطلاع أن الأولمبياد ستحقق فوائد للبلاد.

من جهة أخرى، وفي الاستطلاع عينه لكن في موضوع مختلف، أبدى 57% من المشاركين فيه أن الأمن العام سيسبب حرجاً كبيراً للبرازيل، فيما أعرب 55% منهم عن انزعاجهم، و49% من تنظيم الأولمبياد.

وكانت الصدمة الأكبر، هي أن 51% من المشاركين في الاستطلاع، لا يهمهم دورة الألعاب الأولمبية التي تجري على أراضيهم، وتبدأ يوم 5 أغسطس/آب وتنتهي يوم 21 منه، رغم أن النسبة كانت في عام 2013، 28% فقط، وهذا الأمر مفاجئ، نظراً لعشق البرازيليين للرياضة، ولا سيما كرة القدم.

يذكر أن البرازيل تعاني من عدة أزمات في الفترة الحالية، منها ما هو مالي واقتصادي، وكذلك الجانب الصحي وفيروس زيكا، الذي يشغل بال القيّمين. إضافة إلى ذلك، تعتبر قضية الأمن والخوف من عمل إرهابي مصدر قلق للسلطات البرازيلية.

دلالات
المساهمون