صحيفة إسبانية: برشلونة إلى نهائي بطولة المونديال السخيفة!

18 ديسمبر 2015
بين 2014 و2015 تبدلت الرؤية (العربي الجديد)
+ الخط -
أثار العنوان الذي نشرته صحيفة إسبانية عبر موقعها الإلكتروني موجة من الغضب الكبير بين جماهير فريق برشلونة الإسباني، وذلك بعد أن عنونت الصحيفة تأهل الفريق الكتالوني، بالتأهل إلى نهائي بطولة سخيفة.

وبعد أن فاز برشلونة على جوانغزو الصيني في نصف نهائي بطولة مونديال الأندية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها النجم الأوروغواياني لويس سواريز "هاتريك"، نشرت الصحيفة الإسبانية تقريراً بعنوان "تأهل برشلونة إلى نهائي بطولة المونديال السخيفة"، في إشارة منها إلى أن تأهل الفريق "الكتالوني" وحتى فوزه في البطولة أمر عادي ولا يمكن منحه أي أهمية، نظراً لأن البطولة نفسها ليست مهمة وسخيفة.

لكن الصحيفة نفسها "أ بي سي" نسيت أنها عنونت في العام 2014 عندما تأهل ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية "الأفضل في العالم"، في إشارة منها إلى أن "الملكي" هو الأفضل آنذك ويستحق الوصول إلى نهائي البطولة العالمية التي كانت مهمة في العام 2014، وأصبحت سخيفة في العام 2015 بحسب عنوانها الأخير الذي نشرته بعد تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية.

في المقابل هاجمت الصحافية الإسبانية تامي ألفاريز طريقة تعاطي هذه الصحيفة مع خبر تأهل ريال مدريد وخبر تأهل برشلونة في نفس البطولة وإلى نفس الدور النهائي، حيثُ اعتبرت أن الصحيفة غيرت موقفها تجاه البطولة في موسم واحد فقط، في إشارة منها إلى العنوان المثير للجدل الذي وصف بطولة كأس العالم للأندية بالبطولة السخيفة. في وقت نشرت تامي تغريدة مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه للتعبير عن غضبه أيضاً.

المساهمون