صحف إسرائيلية تفتح النار على أبو تريكة

20 اغسطس 2014
ابو تريكة تعرض لانتقادات من الإعلام الاسرائيلي(twitter)
+ الخط -

فتحت مجموعة من الصحف الإسرائيلية "النار" على نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة، وذلك على خلفية رفضه تلبية الدعوة التي تلقاها من بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، للمشاركة في مباراة ودية "من أجل السلام" حيث جاء رفض أبو تريكة بسبب مشاركة لاعبين من إسرائيل في تلك المباراة.

وشنت صحيفة "أروتز شيفا" الإسرائيلية، هُجوماً لاذعاً على نجم الكرة المصرية السابق نظير رفضه المشاركة في المباراة المقررة في الأول من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، على الإستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، واصفة في الوقت ذاته اللاعب الخلوق بـ"الغبي".

وذكرت الصحيفة بأنّ اللاعب المصري قد عزا سبب رفضه لدعوة بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، للمشاركة في مباراة السلام، إلى وجود لاعبين من إسرائيل في المباراة، وهما يوسي بن عيون وتومير حميد.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أنّ اللاعب الأشهر في مصر قد انتقد في وقتٍ سابق إسرائيل علناً، حينما رفع خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السوداني في بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت عام 2008 في غانا، قميصه ليُظهر من تحته قميصاً آخر كتب عليه عبارة "تعاطفاً مع غزة" باللغتين العربية والإنجليزية، في خطوة أثارت غضب الصحف الإسرائيلية.

من جانبها، وجّهت صحيفة "آي.أن.أن" العبرية انتقاداً لاذعاً للاعب النادي الأهلي السابق، معربة في الوقت ذاته عن استغرابها مجدداً من عدم حضور أبو تريكة لتلك المباراة، رغم مشاركة نخبة من اللاعبين السابقين والحاليين فيها أمثال، الفرنسي زين الدين زيدان، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والإيطالي فرانشيسكو توتي، والبرازيلي رونالدينيو، وقائد المنتخب الإيطالي الحارس جانلويجي بوفون، إضافة إلى روبرتو باجيو وأندريا بيرلو، ويوتو ناجاتومو، وصامويل إيتو.

المساهمون