صحافي برازيلي: مرحباً بمحمد "ميسي" في الكالتشو

04 مارس 2015
+ الخط -


أشاد صحافي برازيلي بالموهبة المصرية محمد صلاح، جناح فيورنتينا الإيطالي، واصفاً إياه بـ"ميسي الأهرامات"، ومعرباً عن آماله في أن يواصل رحلة التألق في الدوري الإيطالي، وألا يتعرض لأي انتكاسة مثل التي حدثت للكثير من اللاعبين الذين شبّهوا بميسي من قبل.

وكتب أندريا كيافاتشي، الصحافي البرازيلي الإيطالي، مقالاً له على مدونة موقع "فوكس سبورت"، تحدث فيه عن المستوى الرائع الذي يقدمه صلاح مع فيورنتينا الذي يلعب له معاراً من تشيلسي الإنجليزي، الذي تعاقد بدوره مع خوان كوادرادو قادماً من "الفيولا".

وأوضح الصحافي أنه لم يشعر في البداية أن صلاح سيتألق بالشكل المطلوب، بسبب التضخيم الإعلامي الذي بدأ مع تزايد احتمالات انتقال اللاعب إلى روما الإيطالي، بعدما وصفوه بـ"ميسي الأهرامات"، وأنه قد يؤثر على مسيرة اللاعب بالسلب.

وضرب كيافاتشي مثالًا باللاعبين الذين حالفهم سوء الحظ بعد مقارنتهم بالنجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم 4 مرات، وعلى رأسهم لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، الذي بدأ بشكل رائع مع إنتر قبل أن ينحدر مستواه، وهو الأمر نفسه الذي حدث مع جابرييل تورجي، الذي وصف برونالدو في البداية لينتهي به الأمر في فريق كونيا سبور التركي.

وأشار الصحافي إلى أن اسم اللاعب قد اختفى لفترة بعد تراجع روما عن الصفقة، ليعود فجأة بعد تزايد رغبة تشيلسي في التعاقد مع كوادرادو، ليضم النجم المصري في الصفقة، التي تحولت إلى إحدى أهم صفقات الشتاء "شبه المجانية".

وأكد مقال مدونة موقع "فوكس سبورت" أن اللاعب قد قدم شهراً رائعاً على صعيد الأداء مع فيورنتينا، محرزاً ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات محلية متتالية، بالإضافة إلى هدف في دوري أوروبا أصاب به مرمى توتنهام الإنجليزي.

وواصل الصحافي المديح للاعب العربي مشيراً إلى أنه كان حاسماً في المباريات التي شارك فيها بشكل كبير، وأنه واصل هوايته بهز الشباك والسجود شكراً لله بعد كل هدف قائلاً: "بعد الأهداف يسجد مثل أي مسلم صالح".

وأنهى كيافاتشي المقال مشيداً بموقف صلاح الذي اختار رقم 74 تكريماً لشهداء مباراة الأهلي والمصري وواقعة ستاد بورسعيد. وكتب في نهاية المقال: "مرحباً بك في الكالتشو يا ميسي الأهرامات".

المساهمون