صحافية تجبر مواطنين على حملها... ما هو السبب؟

08 يوليو 2016
برّرت ذلك برغبتها بربط علاقات جيدة (فيسبوك)
+ الخط -
اضطر مواطنون إلى حمل صحافية مكسيكية من الأرض أثناء تغطيتها لأخبار الفيضانات، وذلك حتى لا تتسخ أحذيتها الغالية، ما تسبب في موجة سخرية على الإنترنت، وبغضب شديد من قبل إدارة مؤسستها الإعلامية، انتهت بطرد الصحافية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن صورة التقطت لصحافية مكسيكية تعمل لصالح قناة TV Azteca، أثناء قيامها بتغطية فيضانات اجتاحت مدينة بويبلا وسط المكسيك، وتظهر فيها محمولة من قبل السكان المحليين، مخافة أن يبتل حذاؤها غالي الثمن أثناء أدائها واجبها المهني.

وانتشرت الصور بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعل الحدث يأبى المضي دون أن تكون الصحافية موضع غضب وسخرية.

وظهرت الصحافية على الإنترنت في سلسلة صور قام بتصميمها المغرّدون، تظهرها في وضعيات غريبة وطريفة، بغرض السخرية من تصرفها الذي اعتبر غير مهني.


وقامت مؤسسة TV Azteca بطرد الصحافية من العمل، بعدما تسببت الصورة بغضبها، بحيث علّلت القناة قرارها بنقص المهنية الذي أظهرته المراسِلة.

ودافعت الصحافية عن نفسها، مبررة الموقف لصحيفة "إلباييس" الإسبانية بالقول "كنت أحاول أن أربط علاقة جيدة مع المواطنين الخائفين، وخفت أن أظهر غير مهذبة إذا رفضت طلب الأهالي برفعي، ولم يدم ذلك إلا ثوانٍ قليلة قبل أن أطلب منهم إنزالي". إلاّ أن الأوان كان قد فات، وكانت الصورة قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.









دلالات
المساهمون