صحافية ألمانية مختطفة بسورية تفرّ إلى تركيا

29 سبتمبر 2016
الجبهة تقول إنّها ساهمت بإطلاق سراحها(فيسبوك)
+ الخط -
ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أنّ ألمانية كانت قد اختطفت في سورية العام الماضي ووضَعت أثناء احتجازها، فرّت مع رضيعها إلى تركيا أمس الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "الألمانية وطفلها الذي أنجبته أثناء احتجازها رهينة في حالة جيدة بالنظر إلى الظروف"، مضيفةً أنّ "الاثنين يحظيان برعاية مسؤولي القنصلية الألمانية وأعضاء الشرطة الاتحادية الألمانية في تركيا".

في المقابل، أعلنت جبهة "فتح الشام" (النصرة سابقاً) عن إطلاق سراح الصحافية الألمانية، جانينا فينديسن وطفلها المختطفين لدى مجموعة مسلحة داخل الأراضي السورية، منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

ونفى الفصيل، في بيان، أنّ يكون قد اختطف الصحافية، مشيراً إلى أنّ "مجموعة مسلحة صغيرة اختطفتها، وقد قام منذ نحو شهر بمداهمة السجن الذي كانت موجودة فيه وتم إطلاق سراحها".

وذكر أنّ "الصحافية ادّعت أنّها تلقّت الأمان من قبل هذه المجموعة عن طريق سيدة ألمانية تسكن في سورية، قبيل مجيئها"، لافتاً إلى أنّه "أطلق سراحها اتّباعاً لدين الله وللشرائع والعهود والمواثيق".

ودخلت الصحافية الأراضي السورية وهي حامل، منذ نحو عام ونصف العام ومن ثمّ اختفت في بلدة سلقين الحدودية (شمالي إدلب)، وتمّ اتهام "النصرة" باختطافها، لتنفي الجبهة الاتهامات الموجهة لها آنذاك، وتطلق سراحها اليوم مع طفلها الذي وضعته في السجن.

المساهمون