صاروخ للحوثيين يصيب مخزن أسلحة في مأرب وسط اليمن

04 فبراير 2020
+ الخط -

شهدت محافظة مأرب وسط اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة انفجارات في أحد معسكرات قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، أصاب مخزناً للأسلحة.

وأفاد سكان، "العربي الجديد"، بأنّ انفجارات لقذائف مخزنة في معسكر صحن الجن، استمرت لساعات قليلة، مع تطاير بعض الشظايا، أثارت رعباً في المناطق القريبة، قبل أن تتم السيطرة عليها من قبل الفرق المعنية بالمعسكر.

من جانبه، قال موقع وزارة الدفاع، إنّ مقذوفاً أطلقه الحوثيون سقط على أحد مخازن الخردة ومخلفات الحرب في مأرب.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله إنّ "المخزن يحوي كميات من الألغام والمتفجرات، التي كانت مليشيات الحوثيين قد زرعتها في بعض المواقع وجرى انتزاعها وتجميعها تمهيداً لإتلافها وتفجيرها". 

ويأتي هذا في ظل تصعيد عسكري تشهده المناطق الشرقية لصنعاء وأطراف مأرب الغربية، حيث تدور معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية التي قالت إنّها استعادت، خلال الأيام الماضية، السيطرة على العديد من المواقع، بعد أن فقدتها الأسبوع المنصرم. 

وأثار سقوط الصاروخ العديد من التساؤلات، بشأن مصير الدفاعات الجوية المفترضة لقوات التحالف السعودي الإماراتي، والتي تقول مصادر محلية، إنها لم تعد موجودة، ما يجعل المدينة مكشوفة أمام صواريخ الحوثيين.