شغب الملاعب المغربية يصل إلى البرلمان

06 يناير 2016
+ الخط -

سيكون "الشغب في الملاعب المغربية" أحد المواضيع التي ستحظى بمناقشات في البرلمان المغربي، الذي ينعقد في العاصمة الرباط، ضمن يوم خاص لدراسة الموضوع دعا إليه فريقا الأصالة والمعاصرة، بهدف الحد من الظاهرة المسيئة لكرة القدم المغربية.

وذكرت تقارير صحافية مغربية، أن فريقي الأصالة والمعاصرة في مجلس البرلمان المغربي، دعيا إلى تنظيم يوم "لتسليط الضوء على ظاهرة الشغب، التي باتت تستشري بشكل كبير داخل الأوساط الرياضية وتنخر في الجسد الكروي بعد تعدد الحالات وتنامي الظاهرة".

ويفترض أن ينطلق اليوم الدراسي حول ظاهرة الشغب في الملاعب المغربية، والذي اختير له عنوان "الشغب والرياضة"، يوم الثلاثاء المقبل، على أن يشهد تدخلات لمختصين فضلاً عن سياسيين وممثلين لجمعيات مهتمة بالموضوع.

ولاحظ مهتمون بكرة القدم المغربية تصاعد أعمال الشغب في الملاعب سنة بعد أخرى، حتى إنه شهد تطوراً خطيراً في أسلوبه، بحيث صار بعض المناصرين المتعصبين لأنديتهم يستهدفون مشجعين لأندية أخرى منافسة إما وهم في الطريق إلى الملعب أو عند خروجهم منه، ليكونوا بذلك نقلوا الشغب من الملعب إلى خارجه.

ونتجت عن أعمال الشغب عمليات تخريب كبيرة للممتلكات العامة والخاصة، فضلاً عن إصابات خفيفة وخطيرة لرجال الأمن وأشخاص مدنيين، كان أبرزها على الإطلاق إصابة أحد مناصري نادي الوداد البيضاوي، الذي بترت إحدى ساقيه، وكانت الأخرى مهددة، لولا تدخل طبي دقيق، تطلب مبالغ مالية كبيرة.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..5 آلاف مشجع يساندون زيدان..و"زيزو" يكشف رسالته الأولى للاعبيه

المساهمون