شريك لمينديش يسعى لشراء الميلان مقابل 550 مليون يورو

04 اغسطس 2016
ميلان يبحث عن مشتر جديد للنادي (Getty)
+ الخط -


أكدت تقارير صحافية إيطالية، اليوم، أن أحد شركاء وكيل اللاعبين البرتغالي الشهير، جورجي مينديش، قد بدأ مفاوضات مع مالكي نادي ميلان لشراء النادي خلال الفترة المقبلة مقابل حوالي 550 مليون يورو، وذلك بعد تعثر صفقة شرائه من مجموعة صينية خلال الأسابيع الماضية.

ويواصل الفريق الإيطالي البحث عن مالك جديد لـ"الروسونيري"، بعدما أعلن رئيسه الحالي سيلفيو بيرلسكوني عن نيته بيع النادي لمالك يستطيع إعادته إلى القمة مجددا، بعد عدة سنوات من التخبط على الصعيدين المحلي والقاري.

وأشارت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" إلى أن مجموعة شركات صينية تحمل اسم "فوسون" قد بدأت مفاوضات مع ميلان لشراء معظم أسهم النادي، وتبيّن أن مالك هذه الشركة هو رجل الأعمال غو غوانغتشانغ، وهو أحد شركاء مينديش في شركة جيستيفوتي لوكالة اللاعبين، وقد قامت شركته من قبل بشراء نادي ولفرهامبتون الانكليزي.

وأوضحت التقارير أن مينديش قد يلعب دور الوسيط من أجل إنجاح المفاوضات، إلا أن نادي الميلان قد يرفض المبلغ المقدم، وخاصة أنه أقل بكثير من عرض الشركة الصينية، التي كانت تسعى لحسم الصفقة قبل أسابيع، وعرضت حوالي 750 مليون يورو مقابل 80% من أسهم الفريق.

وأكدت الصحيفة أن رجل الأعمال الصيني سيعرض على إدارة الميلان شراء النادي مع ضمان العودة به إلى القمة مجددا، وأنه سيبدأ ذلك بالتعاقد مع مجموعة من النجوم، على رأسهم الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي الإنكليزي، والأرجنتيني إيزيكيل غاراي هدافع زيديت بطرسبرغ الروسي، وجواوا موتينيو من موناكو بين آخرين.

وفي الإطار نفسه، نفت فينفيست، الشركة المالكة للميلان، وجود أي مفاوضات رسمية مع شركة فوسون الصينية، مضيفة أنه لا يوجد أي جديد في مفاوضات بيع النادي الإيطالي في الوقت الحالي.

المساهمون