شرطة ميانمار تخلي سبيل صحافي اتُهم بموجب قانون الإرهاب

11 ابريل 2020
لم تعلق الشرطة على قرار الإخلاء (تزاو تزاو/فرانس برس)
+ الخط -
أخلت السلطات في ميانمار يوم الخميس سبيل صحافي ألقت القبض عليه بتهم الإرهاب، بعد أن نشر مقابلة مع متحدث باسم جماعة جيش أراكان المتمردة، وقال إن الشرطة أبلغته بأنها لن تمضي في القضية.

وُجه الاتهام إلى رئيس تحرير صحيفة "فويس أوف ميانمار"، ناي ميو لين، بمقتضى بنود في قانون مكافحة الإرهاب الأسبوع الماضي، أمام محكمة في ماندالاي ثاني أكبر مدينة في البلاد، بسبب المقابلة التي نشرت في 27 مارس/آذار مع المتحدث باسم جيش أراكان الذي يشن حرباً في ولاية راخين التي تمزقها الصراعات غرب البلاد.

وقال ناي ميو لين لوكالة "رويترز" إن الشرطة أبلغته بأنها لن تقدم القضية إلى المحكمة استناداً إلى قانون مكافحة الإرهاب، لكنها طلبت منه التوقيع على اتفاق يلتزم فيه بالتعاون مع أي استجواب آخر، وإنه وافق على ذلك.

ورفضت الشرطة في ماندالاي التعليق على إخلاء سبيل الصحافي خلال اتصال هاتفي. ولم تتمكن "رويترز" من الاتصال بالمحكمة للحصول على تعليق. ورفض متحدث باسم الحكومة التعقيب.

أعلنت حكومة ميانمار جيش أراكان منظمة إرهابية في الشهر الماضي، بعد أكثر من عام من القتال العنيف مع الجماعة التي ينتمي أعضاؤها إلى الأغلبية البوذية في راخين التي تطالب بحكم ذاتي أكبر للولاية.

 (رويترز)

المساهمون