شاهد ما فعلت لبؤة عندما أيقظها أسد بفظاظة

30 يناير 2019
استخدم كلّ تركيزه حتى لا تلاحظه (يوتيوب)
+ الخط -
إذا كنت تعتقد أنك وحدك من تشعر بالانزعاج عندما يوقظك أفراد عائلتك بفظاظة، فعليك مشاهدة مقطع الفيديو هذا، لأسد لقنته لبؤة درسًا بأن طريقته ليست الفضلى في إيقاظ شريكته.

ويظهر مقطع الفيديو الذي انتشر مؤخرًا على الإنترنت لبؤة تأخذ قيلولة في محمية "ماساي مارا" بكينيا، في الوقت الذي يقترب منها أسد ببطء شديد، مستخدمًا كل تركيزه حتى لا تلاحظه، قبل أن يفاجئها بعضّها من ظهرها، فتستيقظ مذعورة وتبدأ ضربه بضراوة بمخالبها الحادة، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وأوضح مرشد المحمية جوشوا لونكوشو، الذي التقط مقطع الفيديو، أنه لم ير سلوكًا مماثلًا من قبل، طيلة سنوات عمله الـ 8، وقال: "لم أتخيّل أن الأسد سوف يتصرف بهذه الطريقة، عندما رأيته يسير ببطء نحو اللبؤة، وكأنه يطارد فريسة، كان يبذل كل جهده للتسلل بصمت".

وأضاف الشاب البالغ من العمر 32 عامًا: "أخبرت ضيوفي في ذلك الوقت أننا على وشك مشاهدة تصرف فريد من نوعه، وهذا ما حدث بالفعل، إذ عضّ الأسد اللبؤة، ولم يستغرق الأمر منها سوى ثانيتين لتنهض من نومها وتنتقل من وضعية الدفاع إلى وضعية الهجوم".

كذلك أشار لونكوشو إلى أن بقية أفراد القطيع انضموا إلى الأسد واللبؤة بعد فترة وجيزة من عراكهما، وأخذوا يعانقونهما وكأنهم يسألون عن سبب المشكلة.

 

دلالات
المساهمون