سيمور جلال لـ"العربي الجديد": سأطلق أغنية مختلفة كليَاً

26 سبتمبر 2014
أنا عراقي ونشأت في أحضان الموسيقى العراقية (العربي الجديد)
+ الخط -
يستعد الفنّان العراقي سيمور جلال لإطلاق أغنيته الجديدة "قرري"، من كلمات الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ، ومن ألحان زيد الجيلاني، وتوزيع المايسترو وليد فايد. وقد تمّ الانتهاء من تصويرها بطريقة الفيديو كليب في اسطنبول قبل أيّام قليلة.

وحول هذا العمل، صرّح سيمور في حديث لـ"العربي الجديد" أنّ هذه الأغنية جاءت كأوّل تعاون له مع الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ، الذي أهداه القصيدة، وانتهى من تصويرها مع المخرج العراقي علاء الأنصاري، وسيتّم عرضها خلال أيّام على أهم القنوات الغنائية العربية".

وعن سبب اختياره اسطنبول لتصوير الفيديو قال سيمور إنّه اختار "هذه المدينة الجميلة كونها تتناسب مع القصة الرومانسية الموجودة داخل الفيديو كليب".

أما عن موجة الغناء باللهجة الخليجية التي لجأ إليها النجوم العرب، وعن مدى تأثّره بها في اختياراته الجديدة، فقال: "ربّما يختلف الأمر في حالتي، فأنا عراقي ونشأت في أحضان الموسيقى العراقية التي كانت ملهمتي الأولى، وبحكم التاريخ والجغرافيا، فإنّ اللون الخليجي قريب جداً من اللون العراقي إيقاعياً، كما أنّ هذا الطابع ناجح جداً حالياً في الوسط العربي. وشخصياً أحبّ فنانين خليجيين كثيرين مثل حسين الجسمي، وراشد الماجد، ومحمد عبده، وعبد المجيد عبد الله". 

كما كشف الستار لـ"العربي الجديد" عن مشروع أغنية جديدة لم يحدّد لهجتها بعد. ووجّه رسالة عبر "العربي الجديد" إلى جمهوره قائلاً: "أعدكم أنّكم ستشاهدون عملاً أعتبره نقلة نوعية في مسيرتي الفنية، وأن يكون شيئاً جديداً ومختلفاً تماماً عن السائد في الساحة العربية بشكل عام، وخصوصاً الخليجية".

يُذكر أنّ سيمور جلال سيقيم حفلة ضخمة أوّل أيّام العيد في الأردن، وهو من النجوم الشباب الذين برزوا بشكل لافت في الآونة الأخيرة بعد وصوله إلى نهائي برنامج "ذا فويس".

المساهمون