سيدر زيتون تغنّي ألبوما كاملا من أشعار سميح القاسم

17 ابريل 2016
سيدر زيتون
+ الخط -

غنت الفنانة الفلسطينية سيدر زيتون الكثير من القصائد باللغة العربيّة الفصحى، ولشعراء من دول عربيّة عدة، حيث أصدرت في العام الماضي قصيدة "تقدّموا" للشاعر الفلسطيني الراحل سميح القاسم، ولحنها ووزعها موسيقياً الفنّان اللبناني إحسان المنذر، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب من إخراج حسين دعيبس.

وتقول زيتون المنحدرة من قرية الرينة قضاء مدينة الناصرة، لـ"العربي الجديد": "انتهيت مؤخراً من تسجيل ألبوم غنائي كامل من كلمات شاعر الوطن سميح القاسم رحمه الله، بعد أن أعطاني سميح إذناً خطياً قبيل وفاته بحريّة اختيار أي قصيدة من قصائده لأقوم بغنائها، لذلك قررت إصدار ألبوم كامل يشمل ثماني أغانٍ من كلماته، وسيطلق خلال شهر أيّار/مايو المقبل بإذن الله".

وتضيف: "يضم الألبوم خمس قصائد وطنيّة، وأغنيتين عاطفيتين، وأغنية وطنيّة عاطفية سأغنيها مع الفنان اللبناني معين شريف الذي تحمّس لفكرة غناء إحدى قصائد سميح القاسم وهي من ألحان المايسترو إحسان المنذر".

ومن ضمن أغاني الألبوم، قصيدتان من ألحان زوجها الفنان رامي زيتون، والقصائد الخمس الأخرى من ألحان الفنان إحسان المنذر.

وتعكف الفنانة سيدر زيتون على التحضير لموسم الصيف القادم حيث ستقدّم عروضاً عدة، ومنها حفلات خاصة بعد إصدار الألبوم، وعلم "العربي الجديد" أنها ستزور لبنان خلال الشهر القادم تحضيراً لإطلاق الألبوم.

المساهمون