سياسيون مصريون يندّدون باستباحة طائرات إسرائيلية للأجواء المصرية

31 أكتوبر 2015
دعا البيان للحيطة واليقظة لمخططات المسّ بالأمن القومي(العربي الجديد)
+ الخط -
أدان سياسيون وناشطون مصريون سماح السلطات المصرية بفتح مجالها الجوي، ومشاركة طائرات استطلاع إسرائيلية في تحديد موقع الطائرة الروسية، التي سقطت اليوم السبت، وسط سيناء، شرق مصر.

وقال بيان أصدرته شخصيات سياسية، منذ قليل، وتلقى "العربي الجديد"، نسخة منه، إن الموقعين على هذا البيان يدينون دخول طائرات استطلاع الكيان الصهيوني إلى الأجواء المصرية بعيد الحادث المروع بسقوط طائرة الركاب الروسية؛ إذ لا تحتمل السيادة المصرية عبثا أكثر بعد أن تعددت الشكايات باختراق طائرات ذلك الكيان للأجواء المصرية خلال هذا العام بالتنسيق مع سلطة القمع الفاشلة في حماية أمننا القومي من العبث.

وندد البيان "بالدعم الدبلوماسي الذي قدمته سلطة الانقلاب باسم الدولة المصرية في الأمم المتحدة لاختيار الكيان الصهيوني لعضوية لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، في سابقة جديدة لم ترتكب مثلها أية دولة عربية أو إسلامية أخرى، ولتؤكد إصرار سلطة القمع على التنسيق مع كيان لا يسعي إلا لإضعاف مصر وإفقادها عمقها العربي والإسلامي".

ودعا البيان الشعب الروسي "إلى مباشرة ضغوط فورية وحقيقية على قيادته للكف عن التدخل في الشأن العربي وسحب قواتها وطائراتها من الأراضي والأجواء السورية والتكفير عمّا ارتكبته من مجازر في حق الشعب السوري البطل".

كما دعا مؤسسات الدولة المصرية "إلى الحيطة واليقظة لمخططات المسّ بالأمن القومي المصري، والذي تُثبتُ الدلائل تورط سلطة القمع فيه، بتنسيقها المستمر مع الكيان الصهيوني وتعاونها الأخرق مع التدخل الروسي في الشأن السوري".

وضمت قائمة الموقعين عدداً من الشخصيات السياسية، منها: سيف عبدالفتاح، وأيمن نور، وثروت نافع، وحاتم عزام، وطارق الزمر، وعبد الرحمن يوسف، وعمرو دراج، ومحمد محسوب، ويحيى حامد.

اقرأ أيضا: تشكيك مصري وروسي بمسؤولية "داعش" عن إسقاط الطائرة

المساهمون