سوسن بدر: الشخصية النادرة تتحدّاني

13 مايو 2015
أربع إطلالات في شهر واحد (Getty)
+ الخط -
أكّدت الفنانة المصرية، سوسن بدر، الملقّبة بـ "نفرتيتي السينما المصرية"، أنّها لا تخشى التواجد في أكثر من عمل في الوقت نفسه، لأنها تهتمّ بالدور الجيد فقط، وتضعف أمام الشخصية النادرة، وذلك تعليقاً على أخبار مشاركتها في 4 أعمال في الموسم الرمضاني المقبل.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد"، أن الفن بالنسبة لها عشق من نوع خاص، لذا فحين يعرض عليها أي دور تعيشه ولا تقرؤه فقط، وحين تشعر بالشخصية وتتعايش معها توافق عليها على الفور، بصرف النظر عن أيّة حسابات أخرى، أي لا تفكر في أنّ ظهورها سيتكرّر في أكثر من مسلسل، وكون هذا قد يحرق نجوميتها، أو يربك المشاهد، فهذه الأقاويل "تعدّ ثرثرة"، وفق تعبيرها، لأنّ صورة الفنّان "تحترق" إذا كرّر الشخصية نفسها في عدّة أعمال.

وعقّبت قائلة: "أنا مختلفة وأرفض التكرار، ولو ظهرت في 100 وجه وشخصية في رمضان، بحكم خبرتي أستطيع أن أعرف أين تتكرّر الشخصيات وكيف تتقاطع، ولكن هناك شخصيات تكون قماشتها عريضة، بمعنى أنه من الممكن أن تُقدّم أكثر من مرة لكن بمستجداتها وأيضا بأبعاد جديدة".

وعن مشاركتها في مسلسل "ساحرة الجنوب"، على مدى 60 حلقة، قالت إنّ قصة وأحداث المسلسل جذبتها، وكذلك الشخصية التي تجسّدها جديدة عليها: "أجسد شخصية امرأة شريرة، تعاني من أفكار زوجها المزواج، والعمل لم يتمّ التطرّق لقصته من قبل في الدراما المصرية، وأتوقّع أن يحقّق العمل نجاحاً، ويلفت أنظار الجمهور إليه".

تشارك سوسن أيضاً في بطولة مسلسل "طريقي" مع المغنية، شيرين عبد الوهاب، وعنها قالت: "شيرين فنانة موهوبة وحساسة وحريصة جداً على الظهور للجمهور بشكل محترم ولائق، وتعمل للجمهور ألف حساب". وعن مؤلف المسلسل قالت بدر: "تامر حبيب كاتب رائع، معروف بحسّه المرهف، وقد رصد عبر العمل معاناة الطبقات الكادحة لتصل لأهدافها وتحقق حلمها".

كما تطلّ سوسن على جمهورها كذلك من خلال مسلسل "أرض النعام"، للمخرجة غادة سليم، ويشاركها البطولة زينة وأحمد زاهر ورانيا يوسف.
بدأت مؤخّراً تصوير مسلسل "الدخول في الممنوع" للمخرج محمد النجار، وبطولة بشرى وأحمد فلوكس وإيمان العاصي، ويرصد العمل الصراع بين رجال الأعمال وتزاوج السلطة بالمال.

وعن قلة ظهورها الإعلامي، قالت بدر: "أحبّ العمل في صمت وهدوء والتركيز على عملي، لكن حين أملك ما أقوله أتحدث للإعلام بشفافية".

يذكر أنّ سوزان بدر الدين هو الاسم الحقيقي لسوسن بدر، درست في معهد الفنون المسرحية، وشاركت في عدد كبير من الأفلام، أشهرها "الشوق"، "الحرافيش"، "سلام يا صاحبي"، كما قدّمت عشرات المسلسلات لعلّ أشهرها "أحلام الفتى الطائر"، "الرحايا" و"العطار والسبع بنات"، كما شاركت في بعض العروض المسرحية مثل "الصعايدة وصلوا" و"الملك لير"، ونالت العديد من الجوائز المحلية والدولية.

اقرأ أيضا:مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرّم سوسن بدر
المساهمون