سورية: 13 قتيلاً وعشرات الجرحى بغارات على حمورية ودوما

08 ديسمبر 2014
ضحايا الغارات من المدنيين (يوسف البستاني/الأناضول)
+ الخط -
قتل ثلاثة عشر مدنياً وأصيب العشرات، اليوم الاثنين، إثر شنّ سلاح الطيران التابع للنظام السوري، غارات على بلدة حمورية ومدينة دوما التابعتين للغوطة الشرقية، في ريف دمشق.

وأفاد الناشط الإعلامي، أبو ياسر، لـ "العربي الجديد"، أنّ "الطيران الحربي شن غارتين على أحياء سكنية في المدينة، أدت إلى مقتل ثمانية مدنيين، وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء".

وبثتّ "شبكة الإعلام السورية" المستقلة، شريطاً مصوراً على موقع التواصل "يوتيوب"، يظهر جثة مقطعة الأوصال بجانب جثة أخرى ممدتين على الأرض في أحد الأحياء، التي يعتقد أنّها في بلدة حمورية، بينما يظهر الركام إلى جانب الجثث، وسط حالة هلع في صفوف الأهالي الذين توافدوا إلى المكان.

في سياق موازٍ، أفاد مكتب "الهيئة السورية للإعلام" في دمشق وريفها، لـ"العربي الجديد"، أنّ "طائرات النظام شنّت غارتين على مدينة دوما، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، وجرح عدد آخر، إضافة إلى تضرر البنى التحتية".

وكانت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قد وثّقت وقوع ما لا يقل عن 33 مجزرة في أماكن متفرّقة من سورية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لقي على أثرها مئات الأشخاص مصرعهم، بينهم أطفال.

وتكثف قوات النظام السوري من قصفها على الغوطة الشرقية وحي جوبر الملاصق لدمشق بهدف السيطرة عليهما، وتأمين الجهة الشرقية للعاصمة، وأُعلنت هاتان المنطقتان قبل نحو شهر مناطق منكوبة على كافة الصعد.

المساهمون