سورية: مقتل ثلاثة أطفال في قصف للنظام على حماة

07 مايو 2016
القصف أدى لمقتل ثلاثة أطفال (Getty)
+ الخط -



قُتِل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وأصيب أربعة آخرون، من بينهم والدة القتلى، اليوم السبت، في قصف مدفعي لقوات النظام على قرية التوينة بسهل الغاب، غربي مدينة حماة.

وقال الناشط الإعلامي، أبو شادي الحموي، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات النظام المتواجدة في حاجز طريق الكريم - قلعة المضيق، استهدفت قرية التوينة بعدّة قذائف مدفعية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وإصابة أربعة آخرين، من بينهم والدة الأطفال القتلى"، مشيراً إلى أنّ "جثث الأطفال تحوّلت إلى أشلاء، فيما تم نقل الجرحى إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج".

وأوضح أنّ "معظم قرى سهل الغاب شهدت قصفا مدفعيا مصدره حواجز قوات النظام في قرية الكريم ومعسكر جورين، اقتصرت أضراره على الماديات فقط".

ولفت إلى أن "فصائل من المعارضة المسلحة صدّت محاولة تقدّم لقوات النظام باتجاه قرية السرمانية في سهل الغاب، ودارت على أثرها اشتباكات بين الطرفين، أفضت إلى مقتل وجرح العديد من عناصر قوات النظام"، كما أشار إلى أنّ "الفصائل ردّت على تلك المحاولة بقصف أماكن تمركز قوات النظام في جورين وعين الكروم ونهر البارد ومرداش بصواريخ من طراز غراد، دون معرفة حجم الخسائر".

وفي موازاة ذلك، "قُتِل ثلاثة عناصر من مليشيا الدفاع الوطني وجرح اثنان آخران، إثر انفجار لغم أرضي بهم أثناء محاولتهم زرعه بين قريتي العزيزية وجسر بيت الراس، في سهل الغاب"، بحسب الناشط.