سورية: قتلى لـ"النصرة" بغارات جوية على ريف إدلب

05 نوفمبر 2014
مقتل 3 وإصابة 2 من "النصرة" (صالح ليلى/الأناضول)
+ الخط -
قتل ثلاثة عناصر من "جبهة النصرة" وأصيب اثنان، في قرية كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء، جراء سلسلة من الغارات الجوية للقوات النظامية السورية.

وأفاد ناشطون ميدانيون في ريف إدلب لـ"العربي الجديد" بأن "سلاح الجو التابع للقوات النظامية شن خمس غارات جوية على قرية كنصفرة في جبل الزاوية، التابع لمنطقة أريحا، واستهدفت الغارات مقبرة القرية ومناطق قريبة من مشفى عدنان كيوان، وأسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من (جبهة النصرة) وجرح اثنين آخرين".

ونفى الناشطون أن "تكون الغارات التي جاءت بطائرة من طراز (سيخوي 22) موجهة ضد مواقع (جبهة النصرة)"، مؤكدين "أنها كانت عشوائية، ولكن بحكم سيطرة مقاتلي (النصرة) على القرية قبل أيام فإنهم قضوا في هذه الضربات".

وكانت سلسلة من الغارات الجوية للنظام قد استهدفت في وقت سابق اليوم بلدة بطيش شمال مدينة خان شيخون، أسفرت عن مقتل مدنيين وجرح عدد آخر.

ودارت معارك محتدمة بين "جبهة النصرة" و"جبهة ثوار سورية" على مدار الأيام القليلة الماضية، أدت إلى طرد الأخيرة من قرى جبل الزاوية، فيما سيطرت "النصرة" على عدد من القرى والبلدات، وحشدت باتجاه معبر باب الهوى، وسط اتهامات من قبل أوساط في المعارضة بسعيها إلى إقامة إمارة إسلامية.

وقال أمير "جبهة النصرة"، أبو محمد الجولاني، أمس الثلاثاء، إن على "قائد (جبهة ثوار سورية) جمال معروف أن يعلن توبته ويقطع علاقاته المشبوهة كي نعتبره أخاً لنا"، مشيراً في تسجيل صوتي أن "معروف يحاول أن يخوف الفصائل من أن (جبهة النصرة) ستستمر في حملتها حتى تقضي على الجميع، وهذا غير صحيح".

المساهمون