سنغافورة توقف ورقة نقدية من فئة 10 آلاف دولار

02 يوليو 2014
ورقة من فئة 500 من البنكنوت بسنغافورة(Getyy)
+ الخط -

ستتوقف سنغافورة عن إصدار ورقة بنكنوت فئة 10 آلاف دولار سنغافوري (8000 دولار أميركي) في إطار مساعيها لتشديد إجراءات مكافحة غسل الأموال.
وقالت سلطات النقد في سنغافورة، اليوم الأربعاء، إنه في ضوء "المخاطر المتعلقة بالصفقات النقدية عالية القيمة وأوراق البنكنوت عالية القيمة"، فإنها ستوقف طبع أوراق فئة 10 آلاف دولار سنغافوري، لكن الأوراق المتداولة بالفعل من هذه الفئة ستبقى قانونية إلى أجل غير مسمى.
ويشيع استخدام عصابات الجريمة المنظمة للعملات كبيرة الفئة، إذ إنها طريقة فعالة لنقل كميات كبيرة من السيولة في حيّز ضيّق وبأقل وزن ممكن.
وتشدد سنغافورة التدقيق على القطاعات كثيفة السيولة، مثل الكازينوهات ووكلاء التحويلات النقدية، في محاولة لضمان عدم استخدامها في غسل عائدات الجريمة. وكانت الشرطة البريطانية قد اكتشفت استغلال العصابات للفئات الكبيرة من اليورو في إخفاء أموال المخدرات.
ويذكر أن محكمة بجنوب لندن قد حكمت أخيراً على عصابة آسيوية استغلت ورقة نقدية من فئة 500 يورو لغسل أموال المخدرات والجرائم المالية المنظمة. وكانت هذه العصابة تستبدل الفئات الصغيرة وعملات الاسترليني إلى فئة 500 يورو مقابل الحصول على عمولة من عصابات المخدرات وغسل الأموال.  

 

دلالات
المساهمون