سعودية طلبت الخلع.. فقتلها زوجها طعناً

28 يوليو 2016
الشرطة السعودية (أرشيف GETTY)
+ الخط -


ألقت قوات الأمن في الدمام (شرق السعودية)، فجر اليوم الخميس، القبض على سعودي في العقد الرابع من عمره؛ قتل، الأربعاء، زوجته طعنًا بواسطة سكين، وأصاب عددًا من أفراد أسرتها.

وكشف شهود عيان أن الزوج الذي يعمل في القطاع الإعلامي، ارتكب جريمته في منزل أهل الزوجة في مدينة الدمام، بعد أن هاجمها وسدد عدة طعنات قاتلة لها بواسطة سكين، كما أصاب عددًا من أفراد أسرتها، والذين تم نقلهم إلى المستشفى.

وقال الشهود المقربون من الضحية، إن سبب الجريمة هو طلب الزوجة الخلع من زوجها، وإن الطلب جاء نتيجة ممارسته العنف الشديد تجاهها وتجاه عائلتها، الأمر الذي دفعها إلى تقديم عدة بلاغات ضده لدى الشرطة، قبل أن تتوجه إلى القضاء لطلب الخلع منه.

من جهته، أكد مساعد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، النقيب محمد بن فهد الدريهم، أن الشرطة أبلغت، مساء أمس الأربعاء، عن ورود بلاغٍ بحالة اعتداء بالطعن، حيث تبيّن وفاة مواطنة ثلاثينية بعد الاعتداء عليها من قِبل زوجها بعد عودتها من عملها نتيجة خلاف سابق بينهما.
وأضاف: "بعد فعلته، توجه الجاني إلى المنزل وقام بالاعتداء بالطعن على شقيقة زوجته، وهي في العقد الرابع من العمر، وحالتها الصحية شبه مستقرة، بعد أن تم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، والتحفظ على أداة الجريمة المستخدمة بمسرح الحادث".



وكشف الدريهم، أنه تم القبض على الجاني من قِبل دوريات الأمن والتحفظ عليه، وإرساله للمستشفى لتلقي العلاج إثر تعرضه لإصابةٍ جارٍ التحققُ منها، وأن حالته الصحية مستقرة، بينما جرى إيداع الجثمان ثلاجة المستشفى لعرضه على الطب الشرعي، واستكمال الإجراءات الأولية، وإحالة القضية والجاني والأوراق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وفي قضية أخرى، باشرت دوريات الأمن في مكة المكرمة (غرب السعودية)، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بلاغًا يفيد بقيام شاب ثلاثيني في حالة غير طبيعية باحتجاز والده داخل إحدى الغرف بالمنزل في حي المقرح.
وبعد محاولات، تمكَّن عدد من أقارب الشاب من تحرير الأب المحتَجَز، ثم حضرت دوريات الأمن، لكن قام الشاب بإغلاق المنزل وأشعل النار مستخدمًا مادة بترولية، وتم إخراجه بعد أن أُصيب بحروق في أجزاء من جسده؛ وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.