سخرية من مسؤول عراقي ربط بين الغيرة والرضاعة الطبيعية

05 مارس 2017
صباح نور هادي الموسوي خلال الندوة (فيسبوك)
+ الخط -

أثارت تصريحات مسؤول رفيع بوزارة الصحة العراقية، امتعاضاً ودهشة خلال الساعات الماضية، بعد أن ربط بين شعور الغيرة والرضاعة الطبيعية، مشيراً إلى أن "المرجعية الدينية اكتشفت أن الرضاعة الطبيعية تتسبب بالغيرة، وهو ما لم يكتشفه العلم الحديث".

ووصف المدير العام لدائرة صحة كربلاء جنوب العراق، صباح نور هادي الموسوي، في إحدى الندوات الطبية، الذين لم يرضعوا رضاعة طبيعية، بأنهم "ناقصي الغيرة".

واستدل المسؤول العراقي، وهو طبيب مسؤول عن المؤسسات الصحية كافة في محافظة كربلاء، حول ما طرحه "بأن الجيل الذي ولد في تسعينيات القرن الماضي يملك غيرة، وذلك لأن العراق كان يمر بفترة حصار اقتصادي خانق، فرض عليه من قبل المجتمع الدولي، عقب غزو الكويت، ما جعل من الصعب شراء الحليب الصناعي، لغلاء ثمنه مقارنة بالوضع الاقتصادي السيئ الذي كان يمر به العراقيون، ما ألجأ النساء إلى الاعتماد على إرضاع أبنائهن طبيعياً".

وانتشر مقطع فيديو مصور لمؤتمر في داخل محافظة كربلاء، حول الرضاعة الطبيعية، تظهر فيه مداخلة المدير العام لصحة كربلاء.

ولم يكتف المسؤول الحكومي العراقي بهذا القدر، بل أضاف قائلاً "نحن بحاجة إلى ثورة. كربلاء هي مدينة الثورات، ويجب استمرار الثورات فيها"، مشيراً إلى أنه من خلال القوانين المتعلقة بالرضاعة الطبيعية، والتي ستخرج بها محافظة كربلاء، ستسير باقي المحافظات على نهج هذه المحافظة، بحسب تعبيره.

وتناقل ناشطون المقطع المصور، مبدين استغرابهم لما ورد على لسان المسؤول، مؤكدين أنه أبعد ما يكون عن الحقيقة. وسخر الكثيرون من "المسؤول الطبي العراقي" الذي يدير جميع المؤسسات الصحية في واحدة من أكثر المحافظات أهمية بالعراق.




وكتب أحد المعلّقين على مقطع الفيديو في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "زين ..اللي أمه مريضة ومتكدر(لا تستطيع أن) ترضعه، أو ماعدها (ليس لديها) حليب كافي، شون (ماذا تفعل) يجيبوله (يجلبون له) عنز اجلكم الله لو بقرة".

وكتب أحد المعلقين "شنو هل الكلام (ما هذا الكلام) الغير دقيق. يعني هابيل وإخوان يوسف رضاعتهم اصطناعية (...) يجب أن يكون الكلام أكثر دقة يا دكتور من خلال البحوث والدراسات العلمية".

 

 

 

 

دلالات
المساهمون