انتقادات وسخرية من "فوكس": الأولوية لإيموجي الهامبورغر بدل فضيحة حملة ترامب

31 أكتوبر 2017
خصصت "فوكس" تغطية للإيموجي (يوتيوب)
+ الخط -
في وقت تجري فيه محاكمة مجموعة من مسؤولي الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، وجهت مجموعة من الاتهمات بشكل رسمي ضد مسؤولين سابقين للحملة الانتخابية للرئيس الأميركي الجمهوري، دونالد ترامب، اختارت شبكة "فوكس نيوز" المقربة من الجمهوريين عدم التركيز على الحدث، وإيلاء الأولوية بدل ذلك لما اعتبرته فضيحة "إيموجي" يصور خطأً في ترتيب مكونات الهامبورغر، وهو ما أثار الكثير من السخرية والسخط.

 

 

وطغى اسم بول مانافورت، المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية، على المشهد في الولايات المتحدة، بعدما اتهمته السلطات بالتآمر ضد الولايات المتحدة. بحيث يواجه مانافورت ومساعده، ريك غيتس، 12 تهمة من بينها غسيل الأموال. وهي أول التهم التي نتجت عن التحقيق الذي يقوده المستشار، روبرت مولر، في ادعاءات حول تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية التي فاز فيها ترامب.

وخرج ترامب نفسه عبر حسابه في "تويتر" بتغريدة قال فيها، إن الاتهامات لا علاقة لها بحملته الانتخابية، متسائلاً عن السبب وراء عدم التركيز على أخطاء هيلاري كلينتون في الانتخابات.

لكن في وسط هذا النقاش المشتعل اختارت قناة "فوكس نيوز" التركيز على "فضيحة" أخرى، بعيدة تماماً عن النقاش الأهم، إذ ركزت تقاريرها الغاضبة على إيموجي جديد على شكل "هامبورغر" ظهر على الإنترنت واعتبرته يتضمن "خطأ فادحاً" يتمثل في ترتيب غير صحيح لمكونات الحشوة.


وتسبب ذلك بغضب كبير وسخرية من أولويات القناة "الغريبة"، وأشار رواد مواقع التواصل إلى أن الشبكة المشهورة بتوجهاتها اليمينية، كانت دائماً تقف في صف ترامب والجمهوريين، حتى لو اقتضى ذلك تجنب الحديث عن "واحدة من أكبر الفضائح التي عرفتها البلاد".

وعبر شبكة NBC وبرنامج Late Night، شن الإعلامي الساخر سيث ميرز، هجوماً لاذعاً على القناة، إذ بعدما استعرض كل التناقضات في حديث الأطراف المتهمة وتعامل ترامب مع الواقعة، وإشارته إلى علاقة ممكنة بينه وبين روسيا، لخص مشاعر المتابعين لخبر الإيموجي قائلاً "من يهتم؟".


(العربي الجديد) 


المساهمون