سخرية زملكاوية وفرحة شبابية بعد إقالة البرتغالي باتشيكو

28 مارس 2015
+ الخط -
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمئات التغريدات والتعليقات، من قبل جماهير نادي الشباب السعودي التي عبرت عن سعادتها الكبيرة بقرار ناديها فسخ التعاقد وإقالة المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو من تدريب الفريق الشبابي، بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق تحت قيادته.

ولم تكن الفرحة الشبابية فقط هي حديث الساعة بسبب إقالة باتشيكو، بل قابلتها سخرية كبيرة وفرحة أيضا من قبل جماهير نادي الزمالك المصري بإقالة المدرب البرتغالي الذي ترك الفريق المصري، وهرب إلى السعودية من أجل تدريب الشباب.

واعتبرت الجماهير الشبابية أن قرار الإقالة جاء متأخراً، ولكنه في الاتجاه الصحيح من أجل تصويب وضعية الفريق سواء إداريا أو فنياً، في ظل تردي وتراجع نتائج الشباب في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

وأعلنت جماهير نادي الشباب مساندتها الفريق في المرحلة المقبلة، من أجل الخروج من نفق النتائج السلبية، مجددة دعمها الكامل للاعبين والجهاز الفني الجديد، وامتزجت فرحة جماهير الشباب بإقالة باتشيكو بفرحة كبيرة، وسخرية من قبل جماهير الزمالك المصري التي لم تخف سعادتها بقرار الإقالة الذي طال باتشيكو.

وانتقمت جماهير الزمالك من المدرب البرتغالي باتشيكو، بعد إقالته من تدريب الشباب، في الوقت الذي كان فيه تهكم آخرين عليه علانية، وعلى مستواه الفني ونتائجه التي حققها مع الشباب.

وترك المدرب البرتغالي تدريب الزمالك المصري فجأة، وقرر فسخ التعاقد معه، استناداً لعدم وجود شرط جزائي في عقده، إضافة إلى تلقيه عرضاً آخر من قبل الشباب السعودي الذي تعاقد معه في الأول من شهر يناير/كانون الثاني الماضي خلفاً للألماني ستامب، ولكنه لم يقنع مسؤولي النادي وكذلك الجماهير الشبابية، في ظل تراجع مستوى ونتائج الفريق على الصعيدين المحلي والآسيوي.

وكانت إدارة نادي الشباب السعودي قد قررت أمس الجمعة إقالة المدرب باتشيكو من تدريب الفريق، وكلفت بدلاً منه مدرب الفريق الأولمبي المصري عادل عبد الرحمن، على أن يتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، في وقت تعاقد الشباب مع باتشيكو مطلع الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين، لكنه لم يقدم المأمول منه في قيادة الفريق الذي لعب تحت إشرافه 11 مباراة، خسر في خمس منها، وفاز مرتين، وتعادل في أربع.

ويعد المدرب البرتغالي ثالث مدرب يقدم نادي الشباب على إقالته هذا الموسم، بعد مواطنه مواريس، والألماني ستامب، في حين أكد نادي الشباب السعودي في بيان له أن قرار إقالة باتشيكو جاء بعد دراسة متأنية لأوضاع الفريق في الفترة الماضية، وعدم قدرة المدرب البرتغالي على إضافة أي جديد، او إصلاح الأمور الفنية، فكان القرار بإعفائه من منصبه وإقالته فوراً.

يُذكر أن الشباب يحتل المركز الخامس في الدوري السعودي برصيد 32 نقطة جمعها من 9 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم، في موسم اعتبر بمثابة النسيان للشباب.