سخرية المصريين بلا نهاية: السيسي يشي برجاله طمعاً بالملايين

18 نوفمبر 2015
تبارى الناشطون على منصات التواصل في التنكيت (مواقع التواصل)
+ الخط -
"سخرية + ألش+ كوميكس+ تكهنات+ تحليلات = 50 مليون دولار من روسيا"، هذا ملخص منصات التواصل الاجتماعي ليلة أمس الثلاثاء، والسبب هو عرض السلطات الروسية لمكافأة 50 مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات عن المتورطين في تفجير الطائرة الروسية بسيناء.

فكثير من السخرية مع بعض التكهنات، أشعلها المبلغ الضخم المعروض من الروس، الذين نافسوا به المبلغ الذي كانت قد عرضته أميركا من قبل، ثمناً لرؤوس قيادات تنظيم القاعدة.

وتبارى الناشطون على منصات التواصل في التنكيت، والتسابق في الإبلاغ عن أنفسهم وأصدقائهم وذويهم، ودشنوا وسم #أنا_اللي_فجرتها، والذي نافس على قمة قائمة الأكثر تداولا لفترات طوال يوم أمس. وبعضهم تخيل السيسي ورجاله في موقف حرج، طمعا في المبلغ الضخم.
ففي غياب تعليق رسمي من الإدارة المصرية واستخدام سياسة الإنكار، على إعلان روسيا أن طائرتها تعرضت لعمل إرهابي، وإعلانها عن المكافأة الضخمة وملابساتها، عوضت مواقع التواصل هذا الغياب والتخبط في هذه القضية الذي انتقده حتى مؤيدو النظام.
الطريف أن جريدة "الوطن"، المعروفة بتأييدها نظام السيسي، نشرت تقريراً عن كيفية التواصل مع هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، التي أعلنت عن المكافأة، ونشرت البريد الإلكتروني الخاص بها، وأرقام هواتفها، ما جعل الناشط حسام الحملاوي يسخر منها ويقول: "شكرا جريدة الوطن".
أما رئيس تحرير موقع وجريدة "المصريون" جمال سلطان، فتساءل: "بوتين يرصد 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن المتورطين، ومصر تعلن اعتقال موظفين بمطار شرم الشيخ متورطين بالجريمة... مش فاهم".

وسخر أحمد: "واحد بيطلب من مراته يبلغ عنها عشان الفلوس ينفعوا العيال راحت هي بلغت عنه! مفيش إخلاص خالص".
المساهمون