ستويشكوف يسخر...الريال حقق ليغا واحدة في آخر 8 مواسم

20 مايو 2016
ستويشكوف والسخرية من ريال مدريد (العربي الجديد)
+ الخط -

سخر أسطورة كرة القدم البلغارية ونجم نادي برشلونة الإسباني السابق، البلغاري خيرستو ستويشكوف، من حال ريال مدريد، الغريم التقليدي لفريقه "الكتالوني" السابق، في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال السنوات الثمانية الأخيرة، والتي حقق خلالها الفريق الملكي لقب "الليغا" مرة واحدة فقط كانت في موسم 2011-2012.

وأكّد هداف بطولة كأس العالم 1994 مناصفة مع الروسي أوليغ سالينكو في مقابلة مع إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية أنّ فوز فريق ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بلقب بطولة الليغا مرة واحدة فقط خلال السنوات الثمانية الأخيرة يُعد أمراً سيئاً للغاية، خصوصاً إذا تمت مقارنة ألقابه بعدد الألقاب التي حققّها فريقه السابق برشلونة خلال تلك الفترة.

كما رشّح اللاعب، الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق أفضل إنجاز في تاريخ كرة القدم البلغارية ببلوغه نصف نهائي بطولة كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، فريقه الكتالوني للفوز على فريق إشبيلية في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وأبدى ستويشكوف في الوقت ذاته انزعاجه التام من قرار الشرطة منع دخول ورفع أعلام إقليم كتالونيا بملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد خلال مباراة نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا التي ستجمع الفريق الكتالوني أمام فريق إشبيلية، مُؤكداً أن هذا القرار العنصري يُمثل اعتداء سافراً على حرية التعبير.

وحول الصورة المثيرة للجدل التي نشرها عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي "إنستغرام" والتي شبّه فيها لاعبي الفريق الملكي بالخنازير، قال نجم فريق برشلونة السابق: "أنا لا أهتم لما تقوله جماهير ريال مدريد، بالنسبة لي عندما أبصق أبصق مرتين".

المساهمون