زيدان في ورطة...من خمس نقاط إلى تسع عن برشلونة!

23 فبراير 2016
زيدان في ورطة (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد التعادل مع ملقا (1 - 1) في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، أصبح مدرب ريال مدريد في ورطة كبيرة، لأن حظوظه بالتتويج بلقب الدوري تتلاشى يوماً بعد يوم، فبعد أن استلم الفريق وكان الفارق عن برشلونة خمس نقاط، أصبح اليوم تسع نقاط.

ومع تبقي 13 مباراة من الدوري الإسباني، تبدو مهمة زيدان في غاية الصعوبة لخطف لقب "الليغا" الإسبانية، لأن فارق التسع نقاط من الصعب تذليله مع برشلونة، خصوصاً أن ريال مدريد يملك فرصة وحيدة لتقليص الفارق، من خلال الفوز بمباراة "الكلاسيكو" والتي ستُلعب في ملعب "الكامب نو".

لا تختلف أرقام زيدان عن أرقام بينتيز كثيراً، فبعد ثماني مباريات، فاز زيدان بست مباريات وتعادل في مباراتين، ومثله المدرب الإسباني بينتيز بنفس الرصيد، لكن يجب التنويه إلى أن هجوم زيدان أقوى من بينتيز بـ26 هدفاً أكثر بستة أهداف من المدرب الإسباني، لكن في فريق زيدان هناك مشكلة ظهرت على العلن مشابهة لما حصل مع بينتيز.

ريال مدريد مع بينتيز يقدم العروض الكروية النارية على ملعب "سانتياغو برنابيو"، لكنه عندما ينتقل إلى ملعب المنافس يعاني كثيراً من أجل تحقيق الفوز. والنادي "الملكي" حقق فوزين متتالين خارج القواعد مرة واحدة في هذا الموسم، عندما فاز على إسبانيول بستة أهداف نظيفة، ثم حقق فوزاً صعباً على أتلتيك بلباو في ملعب "سان ماميس" (2 – 1).

في المقابل، التاريخ لا يقف إلى جانب ريال مدريد، وذلك لأن ريال مدريد من النادر أن عاد من فارق تسع نقاط إلى تتويج ببطولة الدوري الإسباني، وهناك ثلاث حالات مسجلة، برشلونة ابتعد في موسم 2012 - 2013 بفارق 16 نقطة، وعشر نقاط في موسم 2005 - 2006، وأتلتيكو مدريد بفارق 16 في موسم 1995 - 1996، وبرشلونة كان الفريق الوحيد الذي عاد من فارق تسع نقاط في موسم 1998 - 1999، لكن قبل 24 جولة من الختام.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..حارس الريال ينقذ مدربه زيدان من الخسارة الأولى..بتصدٍ رائع
المساهمون