زيدان تفوق على أفضل المدربين في 4 سنوات فقط

19 يوليو 2020
زيدان حقق 11 لقباً مع ريال مدريد (Getty)
+ الخط -

أثبت المدرب زيدان أنه واحد من أبرز المدربين في عالم كرة القدم حالياً، وذلك بعد أن أضاف لقبا جديدا إلى مسيرته المُميزة مع ريال مدريد الإسباني، ليتفوق على الجميع تقريباً منذ بداية مشواره في عام 2016، وهو الموسم الذي شهد ثورة كبيرة بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

ومنذ توليه مهمة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني في عام 2016، حقق المدرب الفرنسي زيدان ألقاب الدوري مرتين، ولقب السوبر الإسباني مرتين، ولقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، ولقب "السوبر" الأوروبي مرتين ولقب مونديال الأندية مرتين.

وبعد تحقيقه لقب "الليغا" في موسم 2019-2020، أمسى رصيد زيدان من الألقاب مع ريال مدريد 11 لقباً، ليتفوق بالتالي على غوارديولا الذي حقق 10 ألقاب منذ عام 2016، وماسيمليانو أليغري الذي حقق 8 ألقاب، وإيمري 8 ألقاب، وتوماس توخيل 5 ألقاب، ويورغن كلوب 4 ألقاب، وكوفاتش 4 ألقاب، وجوزيه مورينيو 4 ألقاب، وكارلو أنشيلوتي 4 ألقاب.

كرة عالمية
التحديثات الحية

كما ويسعى زيدان لصناعة التاريخ عندما يخوض إياب دوري أبطال أوروبا أمام فريق مانشستر سيتي وهو متأخر في الذهاب (2 – 1)، وتخطيه هذه المباراة سيكون حافزا كبيرا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه في ظرف 4 سنوات فقط، وهذا سيكون إنجازا تاريخيا غير مسبوق.

المساهمون