زياش يكشف سبب رفضه عرض إشبيلية وبايرن وميونخ

12 اغسطس 2019
المغربي حكيم زياش نجم أياكس (Getty)
+ الخط -

يواصل المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، إثارة الجدل بخصوص إمكانية انتقاله للدوري الهولندي هذا الصيف، بعدما ظل اسمه يتردد في وسائل الإعلام الأوروبية لمدة طويلة كواحد من أكثر اللاعبين العرب المطلوبين بقوة لكبار الأندية في القارة العجوز.

وفي مقابلة مع صحيفة "أدي" الهولندية، كشف لاعب المنتخب المغربي الأول أنه قضى موسماً رائعاً مع أياكس في الدوري الهولندي، وفي هذا الصدد تحدث قائلاً: "قضيت موسماً رائعاً مع أياكس، وسأحاول جعل هذا الموسم أفضل من سابقه. أنا جد سعيد هنا"، وتابع: "جماهير أياكس تهتف باسمي، إنه شيء جميل ورائع لكل لاعب".

وعن إمكانية إغرائه بالمال للانتقال إلى فريق آخر، قال زياش: "المال ليست له أهمية بالنسبة لي. أن ألعب كرة القدم بالطريقة التي أفضلها أمر مهم بالنسبة لي. هنا في أياكس نلعب كرة هجومية، وسعيد بكوني تطورت داخل هذا النادي".


وعن العروض التي تلقاها أخيراً، والتي تحدثت عنها كبريات وسائل الإعلام، دون أن يتمكن لحد اللحظة من توقيع عقد جديد، كشف اللاعب المغربي: "بالنسبة لإشبيلية فهو فريق رائع. كل لاعب يختار ما يناسبه. فضلت البقاء مع أياكس على التوقيع مع نادٍ لا يفوق مستواه مستوى فريقي الحالي. لم أكن أرغب في الرحيل ومغادرة الدوري الهولندي من أجل الرحيل فقط. فكرت جيداً في الموضوع قبل رفض الانتقال إلى الليغا الإسبانية".

إلى ذلك، تحدث حكيم زياش عن المفاوضات عبر وكيل أعماله مع إدارة بارين ميونخ الألماني، وقال: "نعم بايرن ميونخ كان مهتماً كثيراً بي، لكنهم طالبونا بالانتظار، وأنا لم أرغب في ذلك، حالياً أياكس خيار جيد بالنسبة لي".

المساهمون