زر معرض نيويورك وتخلص من "رهاب العناكب"!

نيويورك

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 يوليو 2014
1186BACE-69B4-495D-8534-81E2EBFCCABB
+ الخط -

افتُـتِح، أمس، في نيويورك، معرض يحمل عنوان "سبايدرز ألايف"، أو "عناكب حيّة"، كما يحمل هدفاً فريداً، وهو التخفيف من خوف الناس من العناكب، والإثبات علمياً أنها ليست خطيرة كما هو شائع.

المعرض دعا الذين يعانون من "رهاب العناكب" إلى زيارته قبل غيرهم، لأنّ إلقاء نظرة عن قرب إلى هذه الحشرات سيساعد في علاجهم، وكسر جدار الخوف بينهم وبينها.

يقدّم المعرض العناكب على أنها مخلوقات لطيفة وجميلة ومفيدة للإنسان، فهي تأكل أنواعاً مضرّة من الحشرات، ويستخرج منها عقاقير لعدد من الأمراض، وهي موجودة على الأرض قبل الديناصورات، وكان لعالمنا أن يختلف كلياً لولا وجودها وصمودها.

يقام المعرض في متحف التاريخ الطبيعي في مدينة نيويورك، وقد اختير هذا المكان لأنّه يهتمّ بالعناكب منذ تأسيسه، وهو يضمّ 20 نوعاً حيّاً منها. أبواب المعرض مفتوحة حتى 2 نوفمبر/تشرين الثاني القادم أمام هواة العناكب وكارهيها، فإن كنت قرب نيويورك وتعاني من رهاب العناكب، تحدّ خوفك واختبر شجاعتك، وإن كنت بعيداً يمكنك إلقاء نظرة عبر الفيديو المرفق.

زوار المعرض يتعرفون إلى معلومات مدهشة عن العناكب من علماء مختصين (دون إمرت/فرانس برس/Getty)
دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

تواجه نيويورك، المعروفة بـ"المدينة التي لا تنام"، الغرق بمعدل ميليمتر إلى ميليمترين سنوياً بفعل ثقل ناطحات السحاب والمباني الشاهقة فيها، على ما أظهرت دراسة علمية.
الصورة

سياسة

وُضعت شرطة مدينة نيويورك في "حالة تأهب"، قبل مثول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة، الثلاثاء، لإبلاغه بتوجيه التهمة الجنائية إليه في قضية دفع أموال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها.
الصورة
معرض الشهر الكريم في صنعاء العربي الجديد

اقتصاد

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، تفتتح صنعاء "معرض الشهر الكريم" التجاري الذي يقدم لمرتاديه مختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسعار أقل من تلك السائدة في أسواق العاصمة اليمنية.
الصورة

مجتمع

تتأهب الممرضات في اثنين من أكبر مستشفيات مدينة نيويورك للدخول في إضراب عن العمل، اليوم الإثنين، في خلاف حول الأجور ومستويات التوظيف بعد مفاوضات جرت نهاية الأسبوع ولم تسفر بعد عن اتفاق لعقد جديد.
المساهمون