زانيتي ينهي مسيرته الكرويّة برباعيّة في مرمى لاتسيو

11 مايو 2014
A49379AF-F694-4253-97F7-E14AF9E3D011
+ الخط -

ودّع فريق إنتر ميلانو قائده الأسطوري، خافيير زانيتي، بفوز كبير، اليوم، على ضيفه (4 ـ 1)، في قمة الجولة 37 قبل الاخيرة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتعدّ تلك المباراة الأخيرة بالنسبة لزانيتي (40 عاماً) على ملعب جيوسيبي مياتزا بعدما قرر الاعتزال مختتماً مسيرة مشرّفة دامت 19 موسماً مع "النيراتزوري".

وبتلك المعنويات والحماس التشجيعي في المدرجات، وصل الإنتر إلى النقطة الـ60 في المركز الخامس، وتأكد تأهله بنسبة كبيرة الى بطولة الدوري الأوروبي المقبل، أما لاتسيو فبقي في المركز العاشر في منتصف الجدول برصيد 53 نقطة.

كان لاتسيو البادئ بالتسجيل مبكراً عبر جيوزيبي بيافا (د.2) بعدما استغل خطأً دفاعياً، لكن الإنتر قلب الطاولة سريعاً بإدراكه التعادل عبر المهاجم الأرجنتيني الهداف رودريجو بالاسيو، من لمسة سحرية إثر كرة بينية متقنة من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (د.7).

ومنح كوفاسيتش بسيناريو الهدف الأول نفسه هدية جديدة للأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي ضاعف بها النتيجة (د.34) بعد تسديدة قوية، وأضاف بالاسيو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من متابعة لعرضية الياباني يوتو ناجاتومو (د.37).

وبعد دخول زانيتي بديلاً في الدقيقة (52)، وقّع البرازيلي هرنانيس على الهدف الرابع من تسديدة رائعة (د.79)، لكنه لم يحتفل احتراماً لجماهير فريقه السابق.

وفي لقطة طريفة تُعبّر عن مدى الشعبية التي يحظى بها النجم الأرجنتيني في الإنتر، اقتحم أحد مشجعي "النيراتزوري" الملعب لمعانقة زانيتي، ليتبعه أكثر من ثمانية رجال من عناصر الأمن ويوقفوه لكي يعود إلى المدرجات، إلا أن زانيتي لم يخذل هذا المشجع وعانقه عناقاً حميماً، حامياً إياه  من بطش الأمن.

لتودع كرة القدم رمزاً من رموزها الكبار الذين صنعوا تاريخاً مشرّفاً وينهي زانيتي مسيرته الأكثر من رائعة  بعد 19 سنة قضاها على هذا الملعب وكان ختامها مسك حيثُ فاز فريقه (4 ـ 1)، على لاتسيو في ملعب الجيوسيبي ميازا.

وحظي زانيتي بوداع مؤثر من جماهير إنتر ميلان التي بقيت متمركزة في المدرجات من أجل توديع نجمها الأرجنتيني، الذي قاد الفريق إلى بطولات محلية وأوروبية مكّنته من الريادة والدخول في لائحة الأندية العظيمة في عالم كرة القدم.

ذات صلة

الصورة
نهائي الأبطال يُثير جماهير الإنتر والسيتي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

تترقب الجماهير حول العالم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023، الذي سيقام في مدينة اسطنبول التركية، وسط أجواء جماهيرية نارية ومميزة

الصورة
لاتسيو/رياضة/30-5-2020

رياضة

تقترب إيطاليا من إطلاق مسابقة الدوري مجدداً، بعد التوقف الذي حصل في الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، مما أثّر على العديد من القطاعات.
ومع إعلان قرار متابعة المنافسات، يحلم نادي لاتسيو بتحقيق لقب الاسكوديتو للمرة الثالثة

الصورة
رونالدو

رياضة

يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتسجيل هدفه الأول في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما فشل في الجولة الأولى في هزّ الشباك، خلال مباراة فريقه يوفنتوس أمام نظيره هيلاس فيرونا.

الصورة
إنتر سباليتي

رياضة

هناك في مدينة ميلانو، حيث تنقسم الجماهير إلى لونين مشتركين وواحد مختلف، يستمر غياب الفرح عن ساحة "الدومو" وكذلك ملعب "سان سيرو".

المساهمون