زاب ثروت يدعم المرأة بأغنية "نور"

27 نوفمبر 2016
فوجىء المدير بأن نور فتاة وليست شاباً (يوتيوب)
+ الخط -


طرح مطرب الراب والهيب هوب المصري، زاب ثروت، فيديو كليب جديداً، بعنوان "نور"، يدعم من خلاله حملة " التاء المربوطة سر قوتك"، التي تم تدشينها لدعم المرأة من قبل المجلس القومي للمرأة.

وشاركته في الغناء، الممثلة أمينة خليل، التي حققت نجاحاً في مسلسلها الأخير "غراند أوتيل"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

تدور الأغنية حول ورقة مذكرات مهندس الميكانيك نور، التي تسقط في يد مدير شركة أعلن عن وظيفة شاغرة، ليطلع على حجم المسؤولية الواقعة على كتف نور. من النشأة في أسرة فقيرة، إلى النزول إلى العمل في ورشة الأب بعد مرضه، والإصرار على نيل الشهادة الجامعية ومن ثم التكفل بإعالة الأسرة المؤلفة من أم وشقيقتين صغيرتين بعد موت الأب.

وتؤثر قصة نور في المدير، فيقرر مقابلته ومنحه وظيفة مهندس الميكانيك الشاغرة، لكن المفاجأة الكبرى تكون عندما يكتشف أن نور فتاة وليست شاباً، لتكمل الأغنية من جديد طرح إشكالية نظرة المجتمع النمطية إلى المرأة. 

وكتب كلمات الأغنية محمد إبراهيم وزاب ثروت، وهي فكرة كل من زاب وإيمان عسكر، وأخرج الفيديو كليب أنس طلبة، تحت رعاية كل من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والمجلس القومي للمرأة وسفارة اليابان.

وفي تتر النهاية للكليب، عُرضت بعض النماذج الناجحة للمرأة مثل راندا تاج الدين، الرباعة في رفع الأثقال، ولقاء الخولي، أول ميكانيكية في مصر، وإنجي عادل، أول مهندسة بحرية.
دلالات
المساهمون