ريال في الصدارة هجومياً..وبايرن وأتلتيكو دفاعياً

25 فبراير 2016
فرق الدوري الإنجليزي هي الأقل (العربي الجديد)
+ الخط -
تشهد الدوريات الأوروبية صراعاً كبيراً لتحقيق اللقب، حيث تضع الفرق الإمكانيات التي تمتلكها من أجل الوصول في نهاية الموسم إلى الهدف المنشود، ألا وهو الفوز ورفع الكأس. وبما أن المنافسة دائماً ما تكون على هوية الفريق الذي يحقق النقاط الأكثر، سنتناول في هذا التقرير أفضل 5 فرق من الناحية الهجومية، وأيضاً الدفاعية في الدوريات الخمسة الكبرى.

بداية من الدوري الإنجليزي الذي يتصدره نادي ليستر سيتي الإنجليزي، ويتشارك في البريميير ليغ فريقان بذات عدد الأهداف المسجلة، فنادي ليستر، بقيادة جيمي فاردي ورياض محرز وبقية الزملاء، سجلوا هذا الموسم 48 هدفاً. في المقابل، نجح مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، من إحراز ذات عدد الأهداف عبر عدة أسماء، أبرزها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو. أما الفريق الأفضل دفاعياً، فهو نادي توتنهام هوتسبر، والذي اهتزت شباكه في 20 مناسبة فقط، وهو يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب.

في الدوري الإسباني، يتصدر نادي برشلونة الإسباني ترتيب البطولة، لكنه يأتي في المركز الثاني من حيث عدد الأهداف المسجلة 67 هدفاً، بفضل الثلاثي المرعب نيمار- ميسي-سواريز. ويحتل نادي ريال مدريد الإسباني المركز الأول برصيد 71 هدفاً، وذلك بسبب تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، ولكن من الناحية الدفاعية يعتبر نادي أتلتيكو مدريد الأفضل من دون منازع، حيث لم تهتز شباك كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سوى 11 مرة، مقابل 18 لنادي فياريال الذي يأتي ثانياً.

أما الدوري الإيطالي والذي يشهد منافسة على اللقب بين يوفنتوس ونابولي تحديداً، فيعتبر الأخير صاحب العدد الأكبر من الأهداف، حيث سجل هذا الموسم فريق المدرب ساري 54 هدفاً، بقيادة المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين. ويأتي خلفه نادي روما برصيد 52 هدفاً. من الناحية الدفاعية يتفوق نادي يوفنتوس صاحب الصدارة في الوقت الحالي على كافة الفرق، بوجود كل من جورجي كيليني، وبونوتشي، وبارزغلي، حيث تلقت شباك الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون 15 هدفاً فقط خلال 26 لقاء.

الوجهة بعد ذلك الدوري الألماني، ورغم أن عدد فرقه أقل (18 فريقا) مقارنة مع باقي الدوريات، ولم تلعب الأندية هناك سوى 22 مباراة، بينما معظم الدوريات الأخرى تلعب حالياً في المرحلة السادسة والعشرين، لكننا نشهد منافسة قوية بين عدة فرق، بل ويتفوق ناديا بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ على فرق الدوري الإنجليزي من حيث نسبة التسجيل، حيث أحرز النادي البافاري 56 هدفاً، مقابل 54 لدورتموند، وتلقت شباك كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا 11 هدفاً فقط حتى هذه اللحظة.

المحطة الأخيرة هي الدوري الفرنسي، والذي يتصدره نادي باريس سان جيرمان بفارق كبير عن أبرز ملاحقيه، موناكو. الأمور هنا محسومة لفريق عاصمة النور، الذي يدربه لوران بلان، فتواجد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني أنخيل دي ماريا مع الأوروغوياني إديسون كافاني في الخط الأمامي، يعطيه أفضلية على الصعيد الهجومي بـ67 هدفاً، وكذلك على الصعيد الدفاعي، حيث لم تهتز شباكه سوى 13 مرة.

وبعد سرد هذه الأرقام، يمكننا معرفة الفريق الأفضل على الصعيد الهجومي في الدوريات الخمسة الكبرى، فمن دون شك هو نادي ريال مدريد الإسباني صاحب المركز الثالث في الليغا، فيما يعتبر نادي أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ الأفضل من الناحية الدفاعية.

اقرأ أيضاً:الهولندي مارتن يول.. "الضخم" مديرا فنيا للأهلي المصري
المساهمون