ريال بيتيس يسعى لتحصين نجمه الجزائري.. وعملاق فرنسي يدخل السباق!

05 مايو 2018
ماندي قدم موسماً مميزاً مع ريال بيتيس (Getty)
+ الخط -
يسعى نادي ريال بيتيس الإسباني إلى تحصين نجمه الجزائري عيسى ماندي، لقطع الطريق على الطامعين في ضمه، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة مع تزايد الاهتمام باللاعب من أندية إسبانية وأخرى في الدوري الإنكليزي الممتاز، عطفاً على التألق اللافت للمدافع المحوري الذي يُعد أحد أفضل لاعبي النادي الأندلسي هذا الموسم.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة نادي ريال بيتيس قررت تمديد عقد لاعبها الجزائري، والذي سينتهي في صيف عام 2021، وأوضحت أن تزايد الاهتمام به من طرف بعض الأندية في إسبانيا وبريطانيا وحتى فرنسا، دفع مسؤولي النادي إلى مفاتحة وكيل أعمال ماندي لتمديد عقده.

وبحسب الصحيفة الإسبانية الرياضية الشهيرة، فإن فريقاً آخر دخل سباق ضم ماندي، وهو نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي الذي سيلعب، خلال شهر مايو/أيار الحالي، المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني. وأبرزت الصحيفة أن عملاق الجنوب الفرنسي يريد إعادة ماندي إلى الدوري الفرنسي، الذي غادره قبل موسمين إلى إسبانيا قادماً نادي ريمس.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الشرط الجزائي الحالي في عقد ماندي يبلغ 30 مليون يورو، وهو مبلغ في متناول الأندية التي تريد ضم اللاعب، وبالتالي فإن إدارة النادي الأندلسي تنوي تمديد عقد اللاعب وتحسين أجره السنوي، مع مضاعفة شرطه الجزائي، كي تقطع الطريق على أي فريق ينوي "الاقتراب منه".

وبرز ماندي هذا الموسم مع فريقه، إذ ساهم في تأهله للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم القادم، وفي موسمه الثاني فقط تمكن لاعب المنتخب الجزائري من كسب مكانة مرموقة داخل الفريق، فتحول إلى أحد أبرز تشكيلة المدير الفني كيكي سيتيين الذي أشركه في أكثر من مركز، وأدى المهمة على أكمل وجه، ما جعل النجم العربي أكثر اللاعبين توظيفاً في المباريات منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي.

(العربي الجديد)
المساهمون