رونالدو يتبرع لإنقاذ منكوبي زلزال نيبال

09 مايو 2015
رونالدو يساعد أطفال النيبال (العربي الجديد)
+ الخط -

أقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، على التبرع بمبلغ ضخم، لمساعدة المنكوبين في نيبال، سعياً منه لتكثيف الجهود، في سبيل إنقاذ الأطفال، في البلد الذي ضربه الزلزال الشهر الماضي.

وتبرع رونالدو بمبلغ سبعة ملايين يورو (£ 5M)، بحسب ما ذكرت مجلة فرنسية رياضية، وقالت الأخيرة إن الدون البالغ من العمر 30 عاماً، قد سلّم مبلغاً من المال إلى جمعية خيرية لإنقاذ الأطفال، وهي معنية بمساعدة الناجين من الزلزال الكارثي، والذي راح ضحيته عدد كبير من الرجال والنساء والأطفال.

ودعا الشهر الماضي رونالدو أيضاً على صفحته على الفيسبوك، والتي يتابعها أكثر من 100 مليون شخص، للذهاب والتبرع للجمعيات الخيرية. وهي ليست المرة الأولى التي يقوم بها اللاعب الأفضل في العالم بهذه الخطوة، إذ تكفّل في العام الماضي، بدفع ثمن عملية جراحية لطفل في الدماغ. وفي عام 2004، سافر لمساعدة ضحايا تسونامي الذي ضرب إندونيسيا، بعد أن رأى لقطات لشاب يافع يرتدي قميص البرتغال مع اسم "رونالدو" على الظهر.

يذكر أن صاروخ ماديرا، يستعد مع ريال مدريد لمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني مساء اليوم السبت، وذلك قبل لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد يوفنتوس يوم الأربعاء. وسجل رونالدو في المباراة التي خسرها 2-1، في مباراة الذهاب في تورينو، بعدما افتتح زميله السابق في ريال مدريد، ألفارو موراتا من افتتاح التسجيل لفريقه، قبل أن يسجل كارلوس تيفيز هدف الفوز.

المساهمون