رونالدو وإبرا وفالديس ونيمار يتنافسون على "أفشل مراوغة"

أحمد فتحي

avata
أحمد فتحي
14 اغسطس 2014
D64BFBDE-950A-4682-9B17-AC06769119C9
+ الخط -

يستمتع اللاعب داخل المستطيل الأخضر كل ما نجح في إمتاع الجماهير أو نحت لوحة كروية جميلة، أو مراوغة لاعب منافس، حينها يسمع بنفسه صيحات الإعجاب من الجماهير والتصفيق الحار كما لو كان مايسترو انتهى من عزف مقطوعة جميلة.

ويحدث النقيض أحياناً حين يملأ الغرور لاعباً بحث عن مراوغة يحرج بها منافسه، لكنه يخطئ في الإنجاز أو يقف الحظ ضده، فينقلب السحر على الساحر، ويصبح أضحوكة الجميع ومثار سخريتهم.

حتى أشهر النجوم تعرضوا للحرج خلال مراوغات غير متقنة، بعضهم ندب حظه، وبعضهم الآخر تعامل مع الخطأ بابتسامة، لكن الجمهور لم يفوت الفرصة للاستهزاء بهم.

ونسرد في هذا التقرير مجموعة من أفشل المراوغات لنجوم الساحرة المستديرة:

1- فالديس
حاول حارس برشلونة فيكتور فالديس مراوغة النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا جناح ريال مدريد في مباراة ذهاب كأس سوبر إسبانيا 2012، لكن الاخير انتزع الكرة وسددها في المرمى الخالي، وكان هذا الهدف سبباً رئيسيّاً في تتويج الميرينجي باللقب بعد احتساب نتيجة الإياب.

2- بوروتش
وقع البولندي أرتور بوروتش، حارس نادي ساوثامبتون خلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، في خطأ مماثل عندما حاول مراوغة الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال فتعثر وتكبد شباكه هدفاً.

3- إبراهيموفيتش
فشل الهداف السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، نجم باريس سان جيرمان في مراوغة مدافع فريق هاماربي السويدي دانييل ثيورين في لقاء ودي، فكان رد فعله طريفاً، إذ احتضن خصمه، وتبادلا الضحكات.

4- نيمار
حاول النجم البرازيلي، نيمار، لاعب برشلونة، عبور مواطنه فيليبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد السابق، في مباراة بالليجا، من خلال ألاعيبه الفنية، لكنه تعثر وسقط بشكل غريب أمامه، وخرجت الكرة بعيداً عن إطار الملعب.

5- ويلبك
في مباراة ودية امام نجوم تايلاند حاول مهاجم مانشستر يونايتد، داني ويلبك، الاستعراض بالرقص بالكرة امام خصمه، لكن الكرة هربت منه الى خارج الملعب، في لقطة كوميدية أجبرت اللاعب نفسه على الضحك والاعتذار.

6- رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد من أكثر لاعبي العالم تنفيذاً للمراوغات الناجحة، لكن تاريخه لا يخلو من بعض الهفوات، أشهرها في إحدى المباريات مع فريقه السابق مانشستر يونايتد حين تعثر في العشب وسقط بشكل محرج أثناء المراوغة.

7- هيجيتا
الحارس الكولومبي، ريني هيجيتا، الشهير بـ"صدة العقرب"، والمهووس بالخروج من مرماه ومراوغة الخصوم، كان بطلاً لأحد أشهر الأخطاء في تاريخ كأس العالم، حين افتك منه المهاجم الكاميروني المخضرم روجيه ميلا الكرة، وسجل في الشباك الخالي خلال منافسات كأس العالم في إيطاليا.

ذات صلة

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة
استقبال تاريخي للبرتغالي رونالدو في النصر السعودي

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
الصورة
(Photo by David Lidstrom/Getty Images)

رياضة

تحدّث النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي في مقابلة مع "العربي الجديد" عن دموع كريستيانو رونالدو عقب خروج البرتغال، وأبدى رأيه في طريقة رحيله عن مانشستر يونايتد والسبب الحقيقي لفشل انتقال "السلطان" إلى أرسنال وخلافه مع أرسين فينغر.

الصورة

رياضة

اعترف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أن اللحظات الأخيرة من اللقاء أمام المنتخب البرتغالي، السبت، في ربع نهائي كأس العالم كانت مثيرة، وقد حقق "أسود الأطلس" التأهل إلى نصف النهائي بعد الانتصار 1-0 في إنجاز تاريخي.

المساهمون