رغم إمكانية الاستبعاد..روسيا تتحدى وتعلن قائمتها الأولمبية

20 يوليو 2016
+ الخط -


بالرغم من تزايد إمكانية استبعاد روسيا الكامل من دورة الألعاب الأولمبية، التي ستنطلق في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إلا أن اللجنة الأولمبية للبلاد قررت الإعلان عن البعثة الأولمبية المسافرة للمشاركة في البطولة.

وخلت القائمة من نجوم ألعاب القوى، وذلك بعدما صدر قرار بحرمانهم من المشاركة في البطولة بسبب فضيحة المنشطات التي ضربت البلاد، وزادت في الآونة الأخيرة بسبب اتهامات مباشرة لروسيا بتسهيل تعاطي المنشطات والتحايل لإفلات لاعبيها من العقاب.

وقد يتم حرمان روسيا من المشاركة في البطولة خلال الأسابيع المقبلة، حيث أشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى أنها ستعلن قرارها بشأن البعثة الروسية خلال أسابيع، وسط مطالبات بعدم السماح لأي رياضي روسي بالمشاركة في البطولة حفاظا على سمعة الرياضات الأولمبية.

وبرر رئيس الاتحاد الروسي الأولمبي، ألكسندر جوكوف، الإعلان عن أسماء المشاركين في البعثة، بأن معظم الاتحادات الأولمبية قد دعمت مشاركة روسيا في الرياضات التي لم تحرم من خوض منافساتها، وبالاعتماد على اللاعبين الذين لم يسقطوا في أي اختبار للمنشطات.

وكان المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، قد نشر تقريرا اتهم فيه روسيا بالإشراف على التلاعب في نظام الكشف عن المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (سوتشي 2014)، وذلك لصالح اللاعبين الروس، ما تسبب في موجة كبيرة من الانتقادات والمطالبات بالتهميش التام للرياضة الروسية.

المساهمون