رسّامون صغار أبطال الدورة 8 لـArt Dubai

10 مارس 2014
+ الخط -

تحتفل دبي سنوياً بمعرض Art Dubai ، الذي يستقبل أكثر من 200 نشاط في منطقة الجميرا، تستمرّ طيلة العام، وتتوزع على أكثر من 85 صالة عرض فنية، بمشاركة 500 فنان من 34 دولة.

المعرض يبدأ في 19 مارس/ آذار ويمتدّ إلى 22 منه. ومن نشاطاته الجديدة تمّ الإعلان عن "برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار"، المخصّص لإبداعات الأطفال وابتكاراتهم. وهو سيشهد ورش عمل وجولات استكشافية لأطفال ومراهقين في أروقة المعرض من أجل الاطّلاع والتعلُّم. والغرض منه نشر الوعي الفنّي بين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و16 عاماً.

لهذا الهدف يستضيف المعرض الفنان ديلان مارتوريل، المقيم في أستراليا، والشهير بإبداعاته في الرسم والتركيب والصوت وورش الأطفال. وهو سيكون المشرف العام على هذا البرنامج، بمساعدة فنانتين محليتين هما: ريم فلكناز وسارة نعيم.

مديرة المكتب الثقافي في البرنامج، منى بن كلي، ترى أنّ "هذه الفعالية تتماشى مع رؤية دبي في تعزيز مكانتها كمركز عالمي للفنون من أجل إنشاء جيل جديد من المبدعين في عالم الفن، ومنحهم الثقة الكاملة لممارسة تجربتهم الفنية لإغناء المشهد الفنّي".

الأطفال سيبتكرون رسوماً وأشكالاً فنية من مجموعة موادّ أعيد تصنيعها، وسيكتسبون رؤية بصرية أثناء جولاتهم من خلال الخرائط والقصص الممتعة، التي تشجعهم على الانخراط في عالم الفن والابتكار ضمن بيئة ممتعة.

العام الفائت شهد مشاركة 120 طفلاً، والعدد سيزيد هذه الدورة، كما تؤكد أنتونيا كارفر، مديرة معرض Art Dubai.

دلالات
المساهمون