رداً على الإرهاب...حفل افتتاحي كله فرح وطائرات في السماء

10 يونيو 2016
حلف افتتاحي بسيط وجميل (العربي الجديد)
+ الخط -
قصت فرنسا رسمياً شريط افتتاح بطولة يورو 2016، في ملعب سان دوني في ضاحية العاصمة الفرنسية باريس، حيثُ قدمت حفلاً افتتاحياً أكثر من رائع ومُميّز، تضمّن مفاجأة لجميع الجماهير رداً على الإرهاب.

وشارك في حفل الافتتاح حوالي 600 شخص سيقومون بمختلف النشاطات على أرض الملعب بإبهار الجماهير الحاضرة، بالإضافة إلى حوالي 150 راقصا متخصصا، حيثُ بدأ حفل الافتتاح بمشاهد من المدن الفرنسية وأبرز معالمها السياحية.

وتجسدت البيئة والثقافة الفرنسية على أرض الملعب في الحفل الافتتاحي للحدث الكروي الأوروبي الضخم وكأن الملعب أصبح سيركا من الألوان، وسط سماع أغنيات فرنسية شعبية، التي رقصت على أنغامها راقصات بفساتين مختلفة الألوان.

قبل أن يدخلُ الموسيقي الشهير الفرنسي ديفيد غيتا، الذي أشعل المدرجات بأغنيته الشهيرة "الليلة ستكون ليلة جيدة"، ثم يُسمع للجماهير عددا من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة، ثم يقدم للناس الأغنية الخاصة بيورو 2016.

في المقابل، قامت الجماهير الفرنسية برفع يافطات بمختلف الألوان لتشكيل أعلام البلدان الـ24 المشاركة في البطولة الأوروبية، في سابقة لم تحدث من قبل، فلطالما كانت الأعلام تظهر على أرض الملعب.
المساهمون