رحلة تشيزاري الأخيرة... ووداع خاص من النجوم

05 ابريل 2016
عدد كبير من النجوم شارك في التأبين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ودعت إيطاليا اليوم أحد رموز كرة القدم فيها، الراحل "تشيزاري مالديني" بمشاركة أفراد عائلته، وعلى رأسهم القائد السابق لنادي ميلان ومنتخب الأتزوري باولو مالديني، إضافة إلى نجوم سابقين وحاليين من عالم الساحرة المستديرة.

وبدا الحزن على وجوه الحاضرين في تأبين تشيزاري، حيث ودعه بعضهم بالتصفيق كتحية له على ما قدمه للكرة الإيطالية ونادي ميلان، وكان بين الحضور عدد كبير من الشخصيات المهمة، على غرار رئيس نادي ميلان، سيلفيو برلسكوني، والهولندي كلارنس سيدورف والمهاجم الأوكراني السابق أندريه تشيفشينكو.



ولم يقتصر الحضور على المذكورين فقط، فقد شارك في وداع تشيزاري كل من الحارس الإيطالي السابق تولدو، دي باجيو، جورجينهو، وكذلك أدريانو غالياني، والمدرب السابق لنادي ميلان فيليبو إينراغي، إضافة إلى حارس ميلان كريستيان أبياتي، ومدرب الفريق سينسيا ميهايلوفيتش والقائد ريكاردو مونتلفيو، وآخرين.



وصرّح شيفشينكو من هناك: "لقد كان تشيزاري مدرباً وأباً كبيراً للجميع، كل الأسف"، أما الهولندي سيدورف فقال: "كان شخصاً لطيفاً جداً، كان ودوداً كل الأوقات، لقد ترك الكثير لكرة القدم، وباولو صديق رائع بالنسبة لي"، أما قائد إيطاليا السابق، المدافع باولو كانافارو، والذي كان حاضراً أيضاً فقال: "لقد ترك تشيزاري تجربة مهمة، هو صاحب قيم رياضية، كان دائماً في الطليعة".

يذكر أن تشيزاري فارق الحياة منذ يومين عن عمر 84 عاماً، وهو الذي لعب لنادي ميلان 400 مباراة، ودربه بعد ذلك وحقق معه ألقاباً عديدة، إضافة إلى توليه مهمة تدريب منتخب إيطاليا في كأس العالم 1998، قبل أن يخرج في الدور الربع نهائي أمام منتخب فرنسا صاحب الأرض بركلات الجزاء.



المساهمون