رجل يسأم من الحياة الإنسانية فيتحول إلى ماعز

29 سبتمبر 2015
تأمّل كلب صديقه فبدا سعيداً بحياته الحيوانية (getty)
+ الخط -

قرر رجل إنجليزي أن يفاجئ العالم بطريقة لم تخطر على بال أحد قبله، وذلك من خلال التحوّل إلى ماعز، أثناء عطلته، لتأمل حياة هذه الكائنات في البرية.

وقد نفذ الرجل، الذي يدعى توماس ثوايتس، والبالغ من العمر 34 عاماً، هذا القرار فعلاً، حيث تنكّر في زي حيواني صُمم خصيصاً له، يحتوي على هيكل من أربعة قوائم، وقضى بضعة أيام في منطقة الألب السويسرية مع قطيع من الماعز البري، ليعود ويسرد تجربته المذهلة.

وقد شرح توماس لوسائل الإعلام سبب هذه المبادرة الفريدة من نوعها، وبرّرها بأنه سئم من حياته الإنسانية، وجاءته الفكرة حينما تأمل كلب صديقه الذي بدا سعيداً بحياته الحيوانية وقال: "قلت في نفسي، أليس من الرائع أن أصبح حيواناً لبعض الوقت، إنني أحتاج إلى إجازة من الإنسانية"، وأضاف: "لم يعد لي مزاج، أصبحت محبطاً بسبب تعقيد الحياة البشرية، وبسبب كل الجهود في الحصول على المال".

وقد شجعت جمعية "ويلكوم تروست" توماس على أخذ هذه العطلة الغريبة، وتم تدريبه لمدة تسعة أشهر ليتمكن من التأقلم على حياة الماعز وعلى الزي التنكّري، بل ووصل الأمر إلى دراسة إمكانية زرع معدة اصطناعية في جسمه ليتمكن من التهام العشب، غير أن الأطباء عدلوا عن هذه العملية بعد التأكد من خطورتها.


توماس يتدرب على زيه الجديد


وقد عاد توماس من إجازته بعد ثلاثة أيام فقط من بدء المغامرة، بسبب إنهاكه من الزي التنكري الثقيل، غير أنه على ما يبدو قد استساغ التجربة كثيراً، وقال إنه يأمل أن تكون مبادرة إنسانية لتقبل الآخر المختلف، حتى لو كان مجرد حيوان.

كما يعتزم إصدار كتاب عن رحلته بعنوان "الرجل الماعز في عطلة من الإنسانية". وسيكون متاحاً في الأسواق في شهر أبريل/نيسان القادم، لينقل للعالم مشاعره وتأملاته في عالم الحيوان.
 
المساهمون