رادفانسكا بطلة فردي سيدات الأساتذة.. والثنائي موغوروزا وسواريز تسقطان!

01 نوفمبر 2015
رادفانسكا أول بولندية تتوّج باللقب (العربي الجديد)
+ الخط -

تمكنت أنييسكا رادفانسكا من رفع لقب بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات، والتي استضافتها سنغافورة، على أثر تغلبها في المباراة الختامية على اللاعبة التشيكية بترا كفيتوفا بواقع 6-2 و4-6 و6-3، لتغدو أول لاعبة بولندية تحقق هذا اللقب.

وتفوّقت رادفانسكا في اللقاء على أسلوب كفيتوفا، حاملة لقب عام 2011، لتنتصر عليها في المباراة النهائية بعد ساعتين وخمس دقائق، وبذلك حفرت اللاعبة البولندية اسمها في سجل بطلات كأس الأساتذة الختامية لتصبح البطلة رقم 19 لهذه المسابقة، التي تضم أفضل ثماني لاعبات في العالم.

وتبادلت اللاعبتان الضربات بشكل ممتاز في اللقاء، لكن رادفانسكا حاولت المحافظة على هدوئها بشكل أكبر، ولم تقم بالكثير من الأخطاء السهلة التي وصل عددها إلى خمسة فقط، إضافة إلى خطأين مزدوجين في الإرسال، مقابل ثمانية لمنافستها.

ويعتبر هذا اللقب الأهم في حياة رادفانسكا في ملاعب التنس، لينضم إلى 16 لقبا أخرى للاعبة البولندية، والثالث في عام 2015 بعد طوكيو وتيانجين. ولم ترتكب البولندية سوى خطأ سهل واحد في المجموعة الأولى، مقابل 25 لكفيتوفا، لتنتصر بالمجموعة الأولى 6-2.

وعانت كفيتوفا من مشكلات في الحركة، على أثر آلام في الفخذ الذي كانت تضع عليه ضمادة، مثل رادفانسكا أيضاً، لكنها نجحت في التغلب على مشكلاتها وتغيير استراتيجية اللعب والهجوم بشكل قوي في المجموعة الثانية لتفوز بها 6-4، إلا أن عدد الأخطاء السهلة للاعبة التشيكية، التي لامست الـ53 خطأً، جعلها تخسر المجموعة الحاسمة 3-6.

نهائي الزوجي سيدات
ظفرت السويسرية مارتينا هينغيز والهندية سانيا ميرزا بلقب زوجي السيدات في بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات، بعد تحقيقهما فوزاً على الإسبانيتين كارلا سواريز وجاربينيي موغوروزا.

ونجحت اللاعبتان السويسرية والهندية في حسم الأمور بسهولة ضد غريمتيهما الإسبانيتين بواقع 6-0 و6-3، لتحرزا اللقب في عاشر نهائي تخوضانه معاً هذا الموسم، وهما اللتان توجتا سوياً هذا الموسم بألقاب زوجي السيدات في بطولات إنديان ويلز، وميامي وتشارلتون، وكانتون، ووهان، وبكين، وويمبلدون، وأميركيا المفتوحة، ولم تسقطا إلا مرة واحدة أمام المجرية تيميا بابوس والفرنسية كريستينيا مالدينوفيتش في روما.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. كرة عجيبة تُعاند فريقاً هولندياً بطريقة لا تُصدق!

المساهمون