رئيس يويفا يكشف مستقبل البطولات المحلية

20 ابريل 2020
ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
+ الخط -
زفّ رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، اليوم الاثنين، خبراً ساراً لعشاق كرة القدم حول العالم، بعدما أكد أن احتمال عودة البطولات المحلية في القارة العجوز خلف أبواب موصدة بات جاهزاً، بعدما كانت المنافسات قد توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال تشيفيرين في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "هناك خيارات يمكن أن تسمح لنا باستئناف مسابقات الكأس واستكمالها لكن من دون جمهور، الأهم أن تلعب المباريات".

وتابع: "من المبكر القول إننا لا نستطيع إكمال الموسم، سيكون التأثير رهيباً على الأندية، الأفضل اللعب خلف أبواب مغلقة بدلاً من عدم اللعب أبداً، وهذا الأمر من شأنه أن يجلب السعادة للناس والشعور بأن الحياة الطبيعية قد عادت، حتى ولو عبر متابعة اللقاءات من خلال شاشة التلفاز".

وأضاف رئيس "يويفا": "يتم تنظيم جميع الأنشطة من أجل الانطلاق مجدداً، الجميع يحتاجون إلى العثور على حياتهم، عند احترام اجراءات السلامة وبعد أخذ الضوء الأخضر من السلطات، إن التدريبات ستعود كما في السابق، سنكون بحاجة لمزيد من الموافقات من أجل عودة المباريات".

واعتبر رئيس "يويفا" أن عودة البطولة المحلية ستعني إمكانية خوض دوري الأبطال والدوري الأوروبي بشكلٍ موازٍ، لكنه أكد عدم تأييده استمرار الموسم حتى شهر سبتمبر/أيلول، لما له من تأثيرات على الموسم التالي.

المساهمون