رئيس وفد الحوثيين في مشاورات الكويت يتوجه إلى السعودية

03 يونيو 2016
عبدالسلام توجه إلى السعودية بزيارة لم يعلن عنها (الأناضول)
+ الخط -

أعلن الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ورئيس وفدها المفاوض في مشاورات الكويت، محمد عبد السلام، أنه قام بزيارة إلى السعودية.


وأوضح عبد السلام في تصريح مقتضب على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أنه "في سياق التفاهمات القائمة في الحدود، وترتيبا لعمل اللجان وبعد التنسيق مع الأمم المتحدة، والاستفادة من عطلة الأسبوع، قمنا بزيارة ظهران الجنوب، لهذا الغرض ومقابلة القيادات الميدانية".

وكان مصدر سياسي مقرب من الجماعة، أكد لـ"العربي الجديد" في وقت سابق، مغادرة عبد السلام الكويت متوجهاً إلى السعودية، في زيارة لم يُعلن عنها مسبقاً.


وأوضح المصدر، والذي شدد على عدم الكشف عن اسمه، لـ"العربي الجديد"، أن عبدالسلام غادر، اليوم الجمعة، الكويت، متوجهاً إلى السعودية، في إطار جهود التنسيق المباشر بين الجماعة والرياض، ويُعتقد أنها تأتي في سياق جهود التنسيق المرتبطة بالمفاوضات وعملية وقف إطلاق النار، والتي تصاعدت خروقاتها في الفترة الأخيرة. 

وكان الحوثيون قد بدأوا، في أوائل مارس/ آذار الماضي، تفاهمات مباشرة مع الجانب السعودي، أفضت إلى اتفاق على وقف الحرب في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية، وأسهمت في اتفاق وقف إطلاق النار، الذي جرى إقراره في اليمن، بإشراف الأمم المتحدة، منذ العاشر من أبريل/ نيسان. 

عبدالسلام، والذي يترأس وفد الحوثيين في المشاورات، سبق أن ترأس وفد الجماعة الذي توجه إلى السعودية في مارس/آذار، وقاد التفاهمات معها.