رئيس حكومة الوفاق الليبي يختتم اليوم زيارته لتركيا

10 نوفمبر 2018
+ الخط -

يختتم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، اليوم السبت، زيارته إلى تركيا التي بدأها مساء أمس الجمعة بعد انتهاء سلسلة من لقاءات الوفد الحكومي الليبي.

وبحسب مصدر مقرب للرئاسي بطرابلس لـ"العربي الجديد" فإن السراج ومرافقيه يصلون إلى طرابلس ظهر اليوم السبت، بعد أن عقد مع الجانب التركي عددا من الاتفاقات المشتركة في قطاعات الصحة والتعليم وغيرها.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد استقبل السراج مساء أمس، وفيما ثمن السراج، بحسب مكتبه الإعلامي، العلاقات التاريخية التي تجمع ليبيا وتركيا وأهمية الدور التركي وتأثيره إقليميا واستراتيجيا، جدد أردوغان بدوره، تأكيد دعم بلاده لحكومة الوفاق.

وقال المكتب الإعلامي للسراج "إن أردوغان استمع لحديث السراج عن مؤتمر باليرمو المرتقب حول ليبيا، حيث أكد السراج أنه يأتي ضمن الجهود الدولية الساعية لدعم الحلول السلمية للأزمة في بلاده". كما قدم السراج لمحة عن دور حكومته في دعم الاستقرار والإصلاح الاقتصادي والمساعي لترتيب الوضع الأمني ودعم جهود المصالحة الوطنية.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن لقاءات المسؤولين الليبيين مع الجانب التركي بحثت تطوير العلاقات بين البلدين سيما في الجانب الاقتصادي ووضع آليات لترقيتها وتطويرها، مشيرا إلى أن اتفاقات تم توقيعها في عدد من القطاعات على رأسها اتفاق بين وزارتي الصحة في البلدين.

وتأتي زيارة السراج لتركيا بعد زيارة وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الاثنين الماضي لطرابلس، وبحثه التعاون العسكري بين البلدين، وبالأخص التعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية، ومساعدة ليبيا في تدريب وتأهيل عناصرها وأجهزتها الأمنية من خلال تفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين.