رئيس الوزراء العراقي المكلف يفتح باب الترشح لوزارات حكومته

08 أكتوبر 2018
+ الخط -


أعلن رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة العراقية الجديدة عادل عبد المهدي، ليل الإثنين،  فتح باب الترشيح لتولي مناصب وزارية في حكومته أمام العراقيين.

وخصص رئيس الوزراء موقعاً إلكترونياً خاصاً للترشيح، يفتح صباح يوم غد الثلاثاء ويغلق يوم الخميس المقبل، موضحاً أن "واجبه الأول والأساس أمام الشعب والبرلمان خلال المدة الدستورية هو التفرغ كلياً للانتهاء من الترتيبات المطلوبة لتشكيل الحكومة، وإعداد المنهاج الحكومي".

وأضاف: "نظراً للكم الهائل من طلبات اللقاءات الشخصية المباشرة، سواء لتقديم التهاني أو لعرض البرامج والأفكار، أو للترشح، نعلن الاعتذار عن قبول وفود التهاني والاكتفاء بتسلم الرسائل والمكالمات بذلك"، مبيناً أنه سيواصل مشاوراته بشتى الطرق مع مسؤولي الكتل السياسية الممثلة في مجلس النواب.

كما قدم عادل عبد المهدي اعتذاره لرؤساء البعثات الدبلوماسية والشخصيات الرفيعة عن تنظيم لقاءات خلال هذه الفترة، باستثناء حالات خاصة جدًا، كاللقاء مع ممثل الأمم المتحدة في العراق، مشيراً إلى أن هذه البعثات يمكن أن تنقل رسائلها عن طريق وزارة الخارجية، أو الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أو مكتبه الخاص.

ولفت البيان إلى أن رئيس الوزراء المكلف، لم يخول أي شخص أو جهة التصريح باسمه مهما كانت صلة القرابة الشخصية أو السياسية، مؤكداً أن النشر سيقتصر على البيانات التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي، أو ما يُرسل مباشرة إلى وسائل الإعلام.

وقرر رئيس الجمهورية برهم صالح، في الثاني من الشهر الحالي، تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة خلال شهر.