رئيس الائتلاف السوري: لا مبادرة مصرية حاليّة لحل الأزمة

30 أكتوبر 2014
ترجيحات بطلب البحرة من مصر مبادرة للحل(أوزان كوس/فرانس برس)
+ الخط -
أكّد رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، هادي البحرة، أنّه "لا يوجد حالياً" أي مبادرة مصرية رسميّة لحل الأزمة السورية وإنهاء الصراع المسلّح بين النظام والمعارضة الذي دخل عامه الرابع.

وجاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقده البحرة في القاهرة، اليوم الخميس، عقب لقاء جمع وفد من الائتلاف، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وقال البحرة، خلال المؤتمر، إنّه "لا يوجد أي مبادرة رسميّة سياسية حالياً من قبل مصر، لكّن المسؤولين في مصر يستقرؤون الأوضاع الحالية في سورية والمبادرات التي تطرح من قبل الجهات الخارجية".

وكان عضو الائتلاف السوري، المقيم في القاهرة، بسام الملك، قال أمس، إنّ "البحرة سيطلب من وزير الخارجية المصري سامح شكري، تدخل مصر في الأزمة السورية عبر صياغة مبادرة سياسية للحل".

وأضاف الملك، أنّه "التقى قبل أيام بمساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، عبد الرحمن صلاح الدين، وأبلغه أن مصر يمكنها لعب دور الوسيط في الحل".

في سياق آخر، جدّد وفد الائتلاف السوري المعارض، خلال لقاء العربي، اليوم، مطالبته الجامعة العربية بالحصول على مقعد سورية الشاغر، منذ تعليق عضويتها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

وقال البحرة خلال المؤتمر الصحافي، "هذه القضية يتم متابعتها بشكل دائم عبر ممثل الائتلاف للتواصل مع الجامعة العربية، هيثم المالح، لكن النقاش حالياً يتركز أكثر على الوضع الإنساني في سورية".