رئيس "يويفا" يُعلنها: دوري أبطال أوروبا سينتهي بهذا التوقيت

04 ابريل 2020
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
+ الخط -
كشف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن الموعد الذي يجب أن تنتهي خلاله بطولتا دوري أبطال أوروبا و"يوربا ليغ"، بعد أن توقفت منافسات كرة القدم بمُعظم الدول العالمية، عقب تفشي فيروس كورونا الجديد.


ونقلت قناة "زي دي إف" الألمانية، عن تشيفرين قوله: "يبدي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مرونة كبيرة حول كيفية استئناف بطولتيه للأندية، سواء بالتوازي مع المنافسات المحلية في حال عودتها مرة أخرى، أو عقب انتهاء المسابقات المحلية".

وأضاف: "يضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باعتباره جميع السيناريوهات المتوقعة، سواء كانت بخوض منافسات الدورين ربع ونصف النهائي بنظامها الحالي ذهاباً وإياباً، أو عن طريق لعبها في مواجهة واحدة لكن بملعب محايد".

وتابع: "يوم الثالث من أغسطس/ آب المقبل يجب أن ينتهي كل شيء، سواء في دوري أبطال أوروبا أو اليوربا ليغ، لكننا لن نلعب إلا إذا كان الوضع آمناً، وسمحت لنا السلطات المحلية والقارية بذلك. نحن الآن نعتمد على الحكومات بهذا الأمر".

يذكر أن معظم المسابقات القارية والمحلية قد توقفت بدول العالم، بعد تفشي فيروس كورنا الجديد، الذي بات وباء عالمياً، أصاب أكثر من مليون ومئة ألف إنسان، فيما حصد أرواح أكثر من ستين ألف شخص حتى الآن، بحسب ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية.

المساهمون