رئيسان وملك يهنئون المصريين بالعيد

16 يوليو 2015
مرسي في إحدى محاكماته (Getty)
+ الخط -
لم يشأ الدكتور محمد مرسي، وهو الرئيس الشرعي المنتخب والمختطف من قبل سلطات الانقلاب، أن يأتي عيد الفطر دون مشاركة مؤيديه وأنصاره برسالة دعم لهم تثبّتهم وتدعم مواقف رافضي الانقلاب.

فهذا رئيسهم المختطف، والمحكوم عليه بالإعدام، يخاطبهم بثبات لا تهزّه مشانق الطغاة. وهنّأ المصريين بالعيد، قائلاً إنّ "كل يوم يمر عليّ في هذه الزنزانة يزيد إيماني بعدالة قضية نحملها جميعاً، قضية ثورة بدأت ونستكملها لمنتهاها"، مضيفاً: "سنحمل وطننا على أكتافنا، وننصر ثورتنا، ونعلي قيمها وأهدافها، ونستنقذ مصرنا من تلك الطغمة المستبدّة".
وقد استقبلت الحسابات والمواقع المؤيدة لشرعية مرسي، بالترحاب الرسالة مع مقاطع منها، في حين حاولت المواقع المؤيدة للانقلاب الطعن في الرسالة.

الصحافي ورئيس تحرير جريدة "العرب" القطرية، عبد الله العذبة، كان أول المبادرين بتهنئة الرئيس مرسي بالعيد، وقال: "الرائع محمد مرسي رئيس جمهورية مصر الشقيقة، تقبّل الله صيامك وطاعتك، وكل عام وأنتم والشعب المصري الحبيب بخير".

في حين سخر الصحافي جمال سلطان من تزامن رسالة مرسي مع تهنئة السيسي والملك فؤاد الثاني للمصريين بالعيد وقال: "الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد مرسي والملك فؤاد الثاني يهنئون الشعب المصري بعيد الفطر، رئيسان وملك في وقت واحد، إيه الهنا ده".


اقرأ أيضاً: "وكالة عبدالعاطي للغزو الفضائي"... هدية السيسي للمصريين في العيد
المساهمون