ديوكوفيتش يتوّج ببطولة شنغهاي..ورادفانسكا تنتصر في نهائي بطولة تانجين

18 أكتوبر 2015
ديوكوفيتش يكمل سلسلة انتصاراته الرائعة (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف الأول عالمياً، في التتويج بلقب بطولة شنغهاي الصينية لتنس الأساتذة، والتي يبلغ عدد نقاطها 1000، وذلك في مباراة سهلة نسبياً أمام نظيره الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بمجموعتين نظيفتين.

نولي، صاحب البطولات الأكثر هذا العام، تمكن من إنهاء اللقاء بساعة و18 دقيقة، إذ انتصر في المجموعة الأولى بواقع 6-2، وتابع طريقه في المجموعة الثانية بشكل ثابت وفاز بواقع 6-4، وهي المرة الثالثة التي يحمل فيها نولي لقب بطولة شنغهاي للتنس، بعد عامي 2012 و2013.

يذكر أن تسونغا، المصنّف 15 عالمياً، والذي أقصى رافائيل نادال في النصف نهائي، صرح أمس السبت، أنه يعتبر المباراة فرصة كبيرة، وسيقوم كل ما بوسعه لتكرار إنجاز عامي 2008 و2014، لكنه لم يستطع الوقوف أمام قوة خصمه.

ولدى السيدات، حصدت اللاعبة البولندية أنييسكا رادفانسكا لقب بطولة تيانجين الصينية للتنس، بعدما انتصرت بشكل سهل للغاية على المونتينغرية دانكا كوفينيتش في المباراة الختامية.

واستطاعت المصنفة السادسة عالمياً الفوز في أقل من ساعة بواقع مجموعتين 6-1 و6-2، حيث لم تستطع كوفينيتش، صاحبة التصنيف 75، الصمود أمام ضربات رادفانسكا القوية. لتضمن التواجد في آخر بطولات المحترفات للموسم في سنغافورة، في خامس مشاركة لها بهذه البطولة على التوالي.

اقرأ أيضاً: ديوكوفيتش يواجه تسونجا في نهائي شنغهاي للتنس

 

المساهمون